بسبب الفتاة.. التعرف على رسمة مجهولة لـ إيجون شيلى فى أمريكا

الإثنين، 29 يوليو 2019 07:00 م
بسبب الفتاة.. التعرف على رسمة مجهولة لـ إيجون شيلى فى أمريكا الرسمة
كتب محمد عبد الرحمن

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
فى الصيف الماضى، عثر هواه الفن على رسمة، داخل أحد المتاجر بحى كوينز بولاية نيويورك الأمريية، وذلك أثناء قيامه بفحص بعض الأعمال الفنية المهملة، اتضح فيما بعد أن الرسمة التى جاءت بخط أنيق هى أحد أعمال الفنان النمساوى الشهير إيجون شيلى.
 
إيجون شيلى‏ (12 يونيو 1890 -31 أكتوبر 1918) هو رسام وفنان تشكيلى من النمسا، يعتبر من فنانى القرن العشرين الرائدين، اعتمدت لوحاته على الأسلوب التعبيرى وحظى برعاية واهتمام خاص من الفنان النمساوى غوستاف كليمت، ولد فى مدينة تولن، وتوفى فى فيينا فى سن مبكر بسبب وباء وإنفلونزا 1918.
وبحسب ما ذكره موقع "أرت. نت نيوز" قالت جين كالير، مديرة جاليرى سانت إتيان فى مانهاتن ومؤلفة مدونة شيليز التسويقية، أن المشترى الذى يفضل عدم الكشف عن هويته، هو أحد هواه الفن، وأحد المهتمين بتوثيق أعمال شيلى على مدى عقود، كان متشككًا فى البداية فى هذا الاكتشاف.
 
الرسمة المجهولة
الرسمة المجهولة
 
وأوضحت "كالير" لكن هذا الرسم، الذى ظهر بقلم رصاص أسود على ورق منسوج، كان مختلفًا، حيث إنه يظهر فتاة صغيرة مستلقية على ظهرها، مع تفاصيل مميزة لأسلوب شيل، مفسرة أن شكل الصدر والوجه، والطريقة التى رسمت بها الأنف الصغيرة، كلها مؤشرات إنها للفنان سالف الذكر وقدراته التى لا تضاهى.
وأشارت "كالير" أنه بعد فحص الرسمة استنتجت أن الفتاة الموجودة فيها كانت موضوعًا متكررًا لشيلى، وقد ظهرت فى حوالى 22 من أعماله، من بينها أعماله المطبوعة، والتى انتهى منها قبل وفاته.
 
ومن المقر أن يتم عرض الرسمة  كجزء من معرض جاليرى سانت إتيان، إلى جانب أعمال كاثى كولويتز وألفريد كوبين، وذلك يوم 11 أكتوبر المقبل، حيث يتم عرضها للبيع فى المعرض بسعر يتراوح بين 100000 و200000 دولار، وسيتم التبرع بجزء من العائدات إلى الأعمال الخيرية.









مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة