ملفات هامة على مائدة "الحياة اليوم".. خالد أبو بكر يشيد بمؤتمرات الشباب.. ويؤكد: مليئة بالشفافية والصراحة.. ويهاجم "الإخوان": مصابون بـ"هرتلة وتبول لا إرادى".. وأحمد عطا يكشف كواليس اجتماع الإخوان الأخير بتركيا

الأحد، 28 يوليو 2019 11:29 م
ملفات هامة على مائدة "الحياة اليوم".. خالد أبو بكر يشيد بمؤتمرات الشباب.. ويؤكد: مليئة بالشفافية والصراحة.. ويهاجم "الإخوان": مصابون بـ"هرتلة وتبول لا إرادى".. وأحمد عطا يكشف كواليس اجتماع الإخوان الأخير بتركيا خالد أبو بكر ولبنى عسل
كتب محسن البديوى

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

تناول برنامج "الحياة اليوم" الذى يقدمه خالد أبو بكر، والإعلامية لبنى عسل، على شاشة "الحياة"، عددًا من الموضوعات المهمة، وعلى رأسها، البرنامج الرئاسى لتأهيل الشباب للقيادة، بالإضافة لمؤتمر الشباب المقرر انقعاده بعد غد الثلاثاء فى العاصمة الإدارية ، حيث أشاد  أبو بكر، بمؤتمرات الشباب، مؤكدًا أنها تحمل كثير من الشفافية والصراحة، وأن مناقشاتها ساهمت فى حل الكثير من المشكلات التى لم تتطرق لها الحكومة من قبل.

 

خالد أبو بكر يشيد بمؤتمرات الشباب.. ويؤكد: مليئة بالشفافية والصراحة

 

أشاد خالد أبو بكر، بمؤتمرات الشباب، مؤكدًا أنها تحمل كثير من الشفافية والصراحة، وأن مناقشاتها ساهمت فى حل الكثير من المشكلات التى لم تتطرق لها الحكومة من قبل.

 

 

وقال خالد أبو بكر، خلال برنامجه "الحياة اليوم" المذاع على شاشة "الحياة"، إنه لا يوجد أحزاب ولا سياسة خلال السنوات الماضية كانت تلفت النظر، مثل مؤتمرات الشباب، مضيفًا: "تخيلت فى البداية الأمر أنه مرتب  من حيث الإجابات والأسئلة ، ولكنه فى الحقيقة هذه المؤتمرات حلت مشاكل لم تتطرق لها الحكومة، والأسئلة موجهه لرئيس الجمهورية على الهواء مباشرة دون مراجعة.. وهذا أمر كبير جدًا فى كل الدول".

 

وأوضح أبو بكر ، أن مصداقية هذا المؤتمرات تكشف أوجه كثيرة لبعض الكيانات السياسية فى مصر التى أصبحت جثث هامدة، مضيفًا:" انظروا وشاهدوا النقاشات والقرارات الصادرة بعد المؤتمرات مباشرة.. لم نرى أى فعالية سياسية أهم من نقاشات مؤتمرات الشباب، وأتذكر مشكلة "كيما أسوان" وتعويضات أهالى النوبة، التى جاءت بفضل مؤتمرات الشباب".

وتشهد العاصمة الإدارية الجديدة بعد غد الثلاثاء، انطلاق المؤتمر الدورى السابع للشباب برعاية الرئيس عبدالفتاح السيسى ، ليضم عدد من شباب مصر من مختلف المحافظات، لبحث ومناقشة أهم القضايا بالمجتمع المصرى.

 

خالد أبو بكر يهاجم "الإخوان".. ويؤكد: مصابون بـ"هرتلة وتبول لا إرادى"

 

شن خالد أبو بكر، هجومًا حادًا على الإخوان والموالين لهم، قائلًا: "يوجد حالة هرتلة من قبل الإخوان، بسبب موقع" اليوم السابع"  وفضحه لأكاذيبهم ومواقفهم ومواقف الذى يعملون معهم، مما أصباهم بحالة "تبول لا إرادى" ..فيه دواء ولبوس مخصوص يجب أن يتعامل معه الإخوان".

وقال خالد أبو بكر، خلال برنامجه "الحياة اليوم" المذاع على شاشة "الحياة"، : "اليوم السابع فضح الذين يعملون مع الإخوان، واللى طول عمرهم لم يكونوا إخوانًا، وطالما سخروا حياتهم لنقد وشتيمة الإخوان، لكن الآن الأمر اختلف، والخرفان تجمعت قبل عيد الأضحى" ، مضيفا  "اليوم السابع" كشف أشياء كثيرة ويقدم عمل رائع فى كشف وفضح مثل هذه الشخصيات التى تعانى غباء التفكير، مضيفًا: "لو فيه جائزة عالمية فى الغباء لا بد أن تعطى لهؤلاء.. وهذا الأمر يكشف محاولات البعض فى الوصول للسلطة بشكل مليء بالكهن".

 

أحمد عطا يكشف كواليس اجتماع الإخوان الأخير بتركيا وهجوم وجدى غنيم على "السبسى"

 

قال أحمد عطا، الخبير فى شئون الحركات الإسلامي والباحث فى منتدى الشرق الأوسط بلندن، إن الإخوان أجروا اجتماعًا فى تركيا بعد وفاة الرئيس التونسى الباجى قائد السبسى، وتم تبليغ مسئول حركة النهضة راشد الغنوشى الذى يتطلع لرئاسة البرلمان بالسيناريو المحدد.

وأضاف عطا ،  خلال مداخلة هاتفية ببرنامج "الحياة اليوم" الذى يقدمه خالد أبو بكر، والإعلامية لبنى عسل، على شاشة "الحياة"، أنه تم الاتفاق على إحداث حالة شجب ضد الشكل العلمانى للرئيس التونسى الراحل وإحداث هجوم شرس، فيما اعترض راشد الغنوشى على هذه الطريقة مما أحدث غضب الإخوانى إبراهيم منير ، موضحا  أن الغنوشى يسعى لترأس البرلمان التونسى ولم يتوافق مع أجندة الإخوان حول وفاة السبسى، فيما قام وجدى غنيم بتبنى الهجوم على السبسى بتعليمات إبراهيم منير.

وذكر عطا ، أن المدارس الدعوية الإخوانية انتقلت من المساجد الى المواقع الاليكترونية وكثير من الصفحات التابعة لمجلس شورى الإخوان، موضحًا أن إخوان تركيا يتواصلون مع كافة الشباب فى الشرق الاوسط لدعوتهم لتغيير انظمة الحكم .

 

 

خريجو البرنامج الرئاسى

 

وفى الفقرة الأخيرة، استضاف البرنامج عددًا من معاونى الوزراء والمحافظين، من خريجى البرنامج الرئاسى لتأهيل الشباب، ليكشفوا عن تجربتهم والتمكين الحقيقى للشباب تنفيذا لتوجيهات الرئيس السيسى.

وقالت سارة مأمون ،  معاون وزير الهجرة وإحدى خريجي البرنامج الرئاسى لتأهيل الشباب، : "نسعى لتطوير إمكانيتنا وحققنا هدفنا بالوصول للبرنامج الرئاسى" ،  وأعربت عن سعادتها بعملها مع الوزيرة نبيلة مكرم، قائلة :" ساعدتنا كثيرًا على مواجهة التحديات، ونتابع كافة الملفات ونسعى لمواجهة التحديات التى تواجهنا".

 

 

 










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة