"كلام ستات": انجلترا تصنع أول قهوة شفافة.. البرنامج يستعرض قصة " الطبيب كارل و المريضة ماريا والحب المجنون " .. طفل استرالى يعثر على رسالة استغاثة من شخص انجليزى المحيط بعد 50 سنة

الأحد، 28 يوليو 2019 06:25 م
"كلام ستات": انجلترا تصنع أول قهوة شفافة..  البرنامج يستعرض  قصة "  الطبيب كارل و المريضة ماريا والحب المجنون " .. طفل استرالى يعثر على رسالة استغاثة من شخص انجليزى المحيط بعد 50 سنة كلام ستات
كتب محمد شرقاوى

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

تناول برنامج "كلام ستات"، الذى تقدمه الإعلامية شريهان أبو الحسن، والفنانات هيدى كرم وندى رحمى، على فضائية "ON E"، عدداً من الموضوعات المتنوعة، على رأسها قصة كارل وماريا  ، والحب الذي يؤدي للجنون، وطفل يعثر على رسالة استغاثة في المحيط بعد 50 سنة.

 

"كلام ستات": انجلترا تصنع أول قهوة شفافة

 

 

قالت الفنانة ندى رحمى، إن انجلترا قامت بتصنيع أول قهوة شفافة، والهدف منها هى عدم تصبغ القهوة على الأسنان، والزجاجة تحتوى على 100 جرام من الكافين، وطعمها يشبه القهوة العربى، وذلك خلال برنامجها كلام ستات المذاع على قناة "on e".

وكان السلوفاكيان، ديفيد وآدم ناجي، المقيمان فى لندن قام باختراع قهوة شفافة تعالج مشاكل تصبُغ الأسنان باللون الأصفر، ويحمل الاختراع اسم "CLR CFF"، ويتم تصنيع السائل الشفاف من حبوب القهوة العربية والماء، دون ألوان صناعية أو مواد حافظة، وعلى الرغم من حفاظ الأخوين على سرية عملية فصل اللون عن شراب القهوة، إلا أن، ديفيد ناجي، صرح قائلا بأن "طريقة الإنتاج تعتمد على معالجة فيزيائية ولا تتضمن مواد كيميائية"،ويبلغ سعر القهوة الشفافة التي ستكون متاحة في زجاجات في كل من المملكة المتحدة والولايات المتحدة فقط، حوالي 4 دولارات.

تعرف على قصة كارل وماريا والحب الذي يؤدى للجنون

 

 

وخلال البرنامج قدمت الإعلامية شيريهان أبو الحسن ،  أغرب قصة حب كارل وماريا، والحب الذى يصل إلى حد الجنون ، موضحة  أنه فى عام 1930 ، كان مرض السل من الأمراض المرعبة فى هذا العصر، والشخص عندما يصاب بهذا المرض من المؤكد أن يفقد حياته، وكان  كارل من الأطباء اللامعين في مجاله، وأصوله ألمانية، ويعيش فى أمريكا، ويعمل فى أحدى المستشفيات بولاية فلوريدا، وقابل مريضة مصابة بمرض السل تدعى " ماريا "

 

وتابعت شيريهان خلال برنامجها كلام ستات المذاع على قناة "on e"، أن عندما شاهد ماريا المصابة بمرض السل حبها، وكان طوال الوقت يناضل ، حتى لا   تموت بهذا المرض، ولكن بعد عام من حب لها وهى مريضة، بدأت حالتها فى تدهور، وتوفيت ، مشيرة الى أن الطبيب ظل يزور قبرها لمدة عامين وبعدها انقطع عن الزيارة، لمدة سبع سنوات ، ولكن الشكوك بدأت تساورعائلة ماريا ،وتبين فيما بعد أن الطبيب  نبش القبر وأخذ الجثة الى منزله، وكان يعيش معها حياة كاملة، وأبلغت شقيقة ماريا الشرطة  ، التى أخذت الجثة  ووضعتها فى قبر مجهول.

 

 

شاهد.. حذاء رياضى الأكثر راحة فى العالم

 

 

كما قدم البرنامج فقرة عن أحذية   "فيبرام فروشيكي"  الخفيفة  ذات التصميمات الذكية ، التى يستخدمها الرجال والنساء ، وتتميز هذه الأحذية بالعديد من المميزات .

 

 

طفل يعثر على رسالة استغاثة في المحيط بعد 50 سنة

 

 

وقدمت الإعلامية شيريهان أبو الحسن،  خلال البرنامج ، قصة  طفل استرالى عثر على رسالة استغاثة فى المحيط ،  وتبين بعد البحث أن الرسالة لشخص انجليزى الجنسية كتبها قبل 50 عاما من تاريخ العثور عليها .

 










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة