قضايا هامة على طاولة "كل يوم".. رئيس شعبة الأدوية: هناك نقص فى أدوية القلب والضغط بالسوق.. الثروة السمكية: "مبروكة الحشائش" ليس بها أى أضرار ولكن فقيرة غذائيا.. ويكشف أضرار مشروبات الطاقة على الجسم

الأحد، 28 يوليو 2019 01:00 ص
قضايا هامة على طاولة "كل يوم"..  رئيس شعبة الأدوية: هناك نقص فى أدوية القلب والضغط بالسوق.. الثروة السمكية: "مبروكة الحشائش" ليس بها أى أضرار ولكن فقيرة غذائيا.. ويكشف أضرار مشروبات الطاقة على الجسم وائل الإبراشى
كتب محمد شرقاوى

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

تناول برنامج "كل يوم" الذى يقدمه الإعلامى وائل الإبراشى، على شاشة " on e"، عددًا من القضايا الهامة، وعلى رأسها، نقص فى أدوية القلب والضغط بالسوق، والسمكة المبروكة ليس بها أى أضرار ولكن فقيرة غذائيا.

رئيس شعبة الأدوية: هناك نقص فى أدوية القلب والضغط بالسوق

 

قال الدكتور على عوف رئيس الشعبة العامة للأدوية بالغرف التجارية، إن هناك حاليا نقصا فى أدوية القلب والضغط، بالسوق المصرى، مضيفا أن دواء الضغط والقلب، علميا لا يتم تغيره للمريض يتسبب له مضاعفات ممكن تؤدى إلى الوفاة وتعتبر أدوية مصيرية وليس لها بديل.

أدوية

وأضاف عوف خلال مداخلة هاتفية لبرنامج كل يوم المذاع على قناة "on e"، الذى يقدمه الإعلامى وائل الأبراشى، أنه لابد من وزارة الصحة ونائب وزير لقطاع الدواء، لتوفير نقص الأدوية المصيرية، مشيرا إلى أن مشكلة أدوية منع الحمل ولن يتم حلها حتى الآن، وفى الجانب الآخر الدولة تقوم بحملات بتنظيم أسرة ولا يوجد أدوية منع الحمل، قائلا: "مصر تسير لتنظيم الأسر والوزارة لا يوجد بها أدوية لمنع الحمل..الوزارة مشغولة".

وتابع عوف، أن الغرفة التجارية تقوم على رصد أسباب النقص للأدوية الرئيسية، ومعرفة السبب الحقيقى هل نقص من استيرادها من الخارج، أو سوء خطة من شركة أدوية".

 

الثروة السمكية: "مبروكة الحشائش" ليس بها أى أضرار ولكن فقيرة غذائية

 

 

قال الدكتور يوسف العبد رئيس لجنة الثروة السمكية بالنقابة العامة للأطباء البيطريين، إن السمكة الذى انتشرت فى الفترة الماضية والتى تسمى "مبروكة الحشائش"، تتغذى على الحشائش التى توجد فى الترع والمصارف، مضيفا أن وزارة الرى عام 1967، تم استيرادها من هونج كونج لتطهير القنوات والمصارف، والسمكة تتغذى بصورة كبيرة جدا على الحشائش المتواجدة فى الترع والمصارع.

أسماك

وأضاف العبد خلال مداخلة هاتفية لبرنامج كل يوم المذاع على قناة "on e"، الذى يقدمه الإعلامى وائل الأبراشى، أن السمكة ليس بها أى أضرار ولكن فقيرة غذائيا وأقل فى جودتها وليس منها أى ضرر، مضيفا أن سمكة البورى غنية جدا بالكالسيوم والفسفور، والأحماض الدهنية، مؤكدا أن إنتاجا السنوى يقدر بحوالى 130 ألف طن من سمكة مبروك، ورخص ثمنها.

وتابع العبد، أن مصر تنتج من الأسماك مليون 800 ألف طن سنويا ويضعها فى المرتبة الخامسة أو السادسة عالميا، ورقم واحد فى إنتاج السمك البورى، مؤكدا أن هناك خطة للدولة لتطوير المزارع السمكية لوصول الإنتاج إلى 2 مليون ونصف المليون طن سنويا.

 

تعرف على أضرار مشروبات الطاقة على الجسم

 

ومن جانبه قال  الدكتور نبيل عبد المقصود مدير معهد السموم السابق بمستشفى قصر العينى، إن مشروبات الطاقة تزود الحموضة لدى المواطن التى يتناولها بكثرة، وتقليل فيتامين b وتجعل المواطن لديها إسهال مفرط، وزيادة السكر، والكولسترول، ويزود دقات القلب ويرفع الضغط، لدى المرضى التى لديهم مشكلة فى القلب، وهشاشة فى العظام والأسنان.

ونصح عبد المقصود خلال مداخلة هاتفية لبنرامج كل يوم المذاع على قناة "ON E"، الذى يقدمه وائل الإبراشى، الأشخاص الذى لديهم صداع دائم مستحب تناول مشروبات الطاقة، ويرهقه ويجعل المواطن لديه عصبية وسلوك عدوانى، ويقلل النوم لدى مدمنى المشروبات.

وتابع عبد المقصود ، أن الشخص المدمن للمشروبات الطاقة، عند التوقف من تناوله يصيبه بخملان عند عدم تناوله، ومدر للبول، ويتفاعل مع الأدوية، وعند تناول مشروب الطاقة مع الخمور يؤثر بنسبة كبيرة على الكبد، وهناك أشخاص يصابون بأمراض الحساسية.

 

وفى الفقرة الأخيرة ناقش الإعلامى الإبراشى، القضايا الهامة والمكرمين فى فى مؤتمر شباب العالم الماضى، وتحدث معهم على أهم المبادرات التى قدموها إلى الدولة.

وائل الإبراشى









مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة