قبل القمة 118.. أرقام مميزة للنادي الأهلي

الأحد، 28 يوليو 2019 04:55 م
قبل القمة 118.. أرقام مميزة للنادي الأهلي الاهلي والزمالك أرشيفية
كتبت أسماء عمر

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

تتجه أنظار عشاق الساحرة المستديرة صوب استاد برج العرب فى الثامنة مساء اليوم الأحد، لمتابعة القمة المرتقبة بين قطبى الكرة المصرية الأهلي والزمالك فى ختام مسابقة الدوري العام للموسم الجاري، بعدما توج المارد الأحمر باللقب فى البطولة الأصعب خلال الفترة الأخيرة.

اليوم السابع يرصد أبرز أرقام القلعة الحمراء فى السطور التالية قبل القمة 118:

الأهلى يحصد اللقب41 ويعادل ضعف ألقاب الفرق المصرية
 

رفع المارد الأحمر رصيده من بطولات الدورى العام إلى 41 بطولة، على مدار 60 نسخة أقيمت فى المسابقة المحلية، متفوقاً على الأندية المصرية بفارق 22 لقبا، ما يعادل ضعف ألقاب الأندية المصرية تقريباً.

علي معلول هداف الأهلي
 

استطاع على معلول ظهير أيسر النادي الأهلي أن يتفوق على جميع لاعبى القلعة الحمراء فى موسم استثنائي للدولى التونسي، حيث تربع معلول على عرش هدافى القلعة الحمراء الموسم الجارى برصيد 7 أهداف، كما تربع التونسى على عرش الصدارة فى صناعة الأهداف أيضاً برصيد 7 أهداف أخرى.

الأهلي أفضل دفاع
 

حصد لاعبو القلعة الحمراء لقب أقوى خط دفاع فى الموسم الجارى قبل موقعة الليلة، فلم تستقبل الشباك الحمراء سوى 20 هدفاً، بينما فى المركز الثانى يتقاسم الزمالك وبيراميدز هذا المركز بعدما استقبلت شباكهما 30 هدفاً.

الأهلي ثالث أقوى هجوم
 

حقق النادى الأهلي المركز الثالث فى قائمة أقوى خط هجوم للموسم الجاري، بعدما سجل لاعبو القلعة الحمراء 55 هدفاً، فيما يحتل الزمالك المركز الأول برصيد 65 هدفاً، وفى المركز الثالث فريق بيراميدز برصيد 61 هدفاً.

الشناوى أكثر كلين شيت
 

استطاع محمد الشناوى حارس العرين الأحمر إحراز لقب الأكثر والخروج بشباك نظيفة فى الموسم الجاري فى 12 مباراة بالدورى العام.

حسام عاشور يحقق الدورى رقم 12
 

رفع حسام عاشور لاعب وسط النادي الأهلي رصيده من بطولات الدوري العام إلى البطولة رقم 12 ليتفوق على عدد كبير من الأندية في التتويج باللقب، ويصبح أكثر لاعب فى تاريخ الدورى المصرى تتويجاً بالبطولة المحلية.

 










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة