أكرم القصاص - علا الشافعي

العاصمة الإدارية الجديدة تتزين لاستقبال مؤتمر الشباب.. نواب: تعكس قدرة مصر على التنظيم.. فايقة فهيم: فرصة عظيمة للحوار بين شباب مصر والقارة السمراء.. دينا عبدالعزيز: تساهم فى توصيل أفكار الشباب للمسئولين

الأحد، 28 يوليو 2019 08:47 م
العاصمة الإدارية الجديدة تتزين لاستقبال مؤتمر الشباب.. نواب: تعكس قدرة مصر على التنظيم.. فايقة فهيم: فرصة عظيمة للحوار بين شباب مصر والقارة السمراء.. دينا عبدالعزيز: تساهم فى توصيل أفكار الشباب للمسئولين العاصمه الاداريه
كتب أمين صالح - أحمد عرفة

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

أكد عدد من أعضاء مجلس النواب، أن اختيار العاصمة الإدارية الجديدة لتنظيم مؤتمر الشباب خطوة جيدة تبلور قدرة مصر على الإنجاز والتحدى والتنظيم، موضحين أن تغيير أماكن استضافة مؤتمر الشباب فرصة حقيقية لإظهار قدرة مصر على التنظيم والإنجاز ورسالة على أمن وأمان مصر أمام العالم كله.

من جانبه أكد الدكتور أيمن أبو العلا رئيس الهيئة البرلمانية لحزب المصريين الأحرار، أن اهتمام الرئيس عبدالفتاح السيسى بمؤتمرات الشباب بشكل دورى يشير إلى اهتمام الرئيس بالشباب وأهمية التواصل معهم بشكل دائم وهو ما لم يتوافر فى العهود السابقة.

وأضاف أبو العلا أن اختيار العاصمة الإدارية لإقامة مؤتمر الشباب فى دورته الحالية بمثابة رسالة للعالم إلى المصريين لديهم القدرة على الانجاز على ارض الواقع والذى يتمثل فى العاصمة الادارية الجديدة والمشروعات التى تشهدها مصر فى شتى المجالات.

وقال أبو العلا إن الرئيس السيسى أكد منذ اليوم الأول لتوليه الرئاسة أن مصر لن تبنى إلا بتكاتف المصريين، لافتا إلى أن الشباب كان لهم دور كبير القترة الماضية تمثلت فى مقترحات تم تطبيقها ومشاركتهم فى كافة المحافل.

فيما أشادت فايقة فهيم، عضو مجلس النواب، بعودة المؤتمر الوطنى للشباب فى نسخته السابعة، مؤكدة أن المؤتمر فرصة لشباب مصر من جميع المحافظات، فى التجمع وبحث أهم قضايا المجتمع المصرى.

وأشارت عضو البرلمان إلى أن المؤتمر سيكون بحضور ١٥٠٠ مدعو يمثلون كل فئات الشباب المصرى، إضافة لعدد من الشخصيات العامة والإعلاميين ورجال الدولة والأعمال وسفراء دول الاتحاد الإفريقى وممثلين لمؤسسات كبرى ومنظمات دولية، بما يمثل فرصة عظيمة للتحاور.

وثمنت فايقة فهيم الحرص على دعوة شباب من الجامعات والأحزاب والبرنامج الرئاسى لتأهيل الشباب للقيادة، والمبدعون والمبتكرون، مطالبة الشباب بالحرص على حضور فعاليات وورش عمل المؤتمر لما لها من دور فى إثراء المعرفة وتعظيم فرص التحاور.

وأكدت دينا عبد العزيز، أهمية تنظيم مؤتمر الشباب نهاية الشهر الجارى فى العاصمة الإدارية الجديدة، مشيرة إلى أن حرص الرئيس عبد الفتاح السيسى على دورية الانعقاد، يبين مدى اهتمامه بالشباب والاستماع لآرائهم وانتقاداتهم تجاه السياسة العامه للدولة.

وأضافت دينا عبد العزيز، أن عقد المؤتمر بالعاصمة الإدارية يعكس حرص القيادة على إطلاع الشباب على المشروعات القومية التى تتم على أرض الواقع.

وأوضحت عضو مجلس النواب، أن التواصل دائما يكون نتيجته إيجابية، حيث إن التواصل مع المسؤولين فى حد ذاته يكون هدفا لشباب كثيرين فى مرحلة عمرية معينة، والمؤتمر وسيلة مهمة لتوصيل أفكار الشباب للمسؤولين.

من المقرر أن ينعقد المؤتمر الوطنى للشباب فى نسخته السابعة، فى حضور الرئيس عبدالفتاح السيسى، بالعاصمة الإدارية الجديدة، يومى ٣٠-٣١ يوليو الجارى.










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة