أكرم القصاص - علا الشافعي

7 ألغاز أدبية تبحث عن حل..كيف مات "إدجار آلان بو"..ومن هو "هوميروس" الأبرز

الأحد، 28 يوليو 2019 12:16 م
7 ألغاز أدبية تبحث عن حل..كيف مات "إدجار آلان بو"..ومن هو "هوميروس" الأبرز
كتب أحمد إبراهيم الشريف

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
الحياة الأدبية حافلة بالألغاز والحكايات غير المكتملة الباحثة عن حلول، معظمها يتعلق بالكتاب وحكاياتهم المختلفة وحيواتهم الغريبة، وفى كتاب 10 أشياء قد لا تعرفها حول كل شىء تقريبا من تأليف مارك جاكوب وستيفان بنز كوفر والصادر عن دار نشر ملهمون حديث عن  الألغاز الأدبية منها:
 
تعود "الإلياذة" و"الأوديسة" إلى الشاعر اليوناني هوميروس، ولكن بعض الباحثين يسألون عما إن كان هوميروس موجود فى أي وقت مضى.
 
 
فى سبتمبر 1849 غادر "إدجار آلان بو" بلدة ريتشموند، بولاية فرجينيا، متوجها إلى نيويورك، وبعد أسبوع عثر عليه فى حالة هذيان فى شارع بالتيمور،ونقل إلى مستشفى توفى بها.
سبب الوفاة غير معروف، ولكن البعض قال إنه إدمان الكحول، أو الصرع، أو مراض القلب، أو داء الكلب، أو التسمم بأول أكسيد الكربون، أو القتل على يد الرجال الذين رفضوا علاقة "بو" مع أختهم. وهناك أيضا نظرية مثيرة للاهتمام، أنه منذ يوم الانتخابات، كان "بو" ضحية "كوبينج" وهى ممارسة اختطفت فيها العصابات الناخبين المحتملين، وهددتهم وأعطتهم المخدرات والشراب، ثم أخذتهم إلى صناديق الاقتراع للتصويت بطريقة معينة.
 
تزوماس بينشون
 
اشتهر تزوماس بينشون، الذى كتب تحفة ما بعد الحداثة "قوس قزج الجاذبية" والتى تم اعتبارها غير قابلة للقراءة من قبل مجلس جائزة بوليتزر عندما رفض المجلس تكريم الرواية فى عام 1974، بكثرة مراوغته حتى أنه أشيع بأنه لا وجود له. يرفض كل المقابلات ويتجنب جميع الكاميرات، لكت الكاتب دأب عل الظهور مرتين فى مسلسل الكارتون "عائلة سمبسون" مع حقيبة على وجهه الكرتونى.
 
وليام فوكنر
 
أراد الشاب وليام فولكنر بشدة أن يقاتل فى الحرب العالمية الأولى. بعد أن رفضه الجيش الأمريكى ، حول طريقه إلى القوات الجوية الكندية، لحسن حظ الأدب، انتهت الحرب خلال تدريبه، وهذا لم يمنعه من الحيث فى وقت لاحق عن حكايات طويلة مروعة من ديرنيج دو، القصص التى جلبت الإحراج عندما اكتسب شهرة ككاتب، لكنه فى الحقيقة ينكر الادعاءات، لماذا؟ أوضح شقيقه جون "كل من يكتب ينفق الكثير من وقته فى عالم خيالى، بما يكفى ليصبح شخصا غير ما هو عليه، كان بيل فى أفضل حالة رأيته عليها يوما ما".
 
 
هل فاز ارنست همنجواى فى رهان المائدة المستديرة لألجونكين، من خلال تأليف قصة من ست كلمات فقط: "للبيع، أحذية طفل، لا تبل أبدا"؟هناك شك بتلك القصة . أولئك الذين حققوا فى القصص القصيرة النادرة، لاحظوا أن القصة التى ربطت الاقتباس بهمنجواى ظهرت فجأة فى التسعينيات بعد ثلاثة عقود من وفاته.
 
 
ج .ك . رولينج  كاتبة هارى بوتر الشهيرة بدأت كتابة الروايات البوليسية باسم روبرت جالبريث، لأنها كانت تتوق للعودة إلى مرحلة بداية مهنة الكتابة فى هذا النوع الجديد، وللعمل دون ضجيج أو توقعات، وتلقى ردود فعل صريحة تماما غير مداهنة" وظل سر "رولينج" ثلاثة أشهر فقط لا غير.
 
كما تقول القصة، رفض قلب بيرسى شيلى الاحتراق ببساطة أثناء حرقه، وأخذه صديق من بقايا المحرق، صحيح أم لا؟ تعتقد مارى شيلى، زوجة الشاعر المشهورة ومؤلفة "فرانكنشتاين" فى صحة الحكاية. 
  









مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة