خالد صلاح

برعاية سوبر كورة

سوبر كورة

كشف حساب المحترفين الأجانب فى الدورى الإماراتى 2019.. فيديو

الأحد، 28 يوليه 2019 02:07 م
كشف حساب المحترفين الأجانب فى الدورى الإماراتى 2019.. فيديو إيجور كورنادو أفضل لاعب أجنبي في الدوري الإماراتى
كتب أحمد عصام

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

قبل ضربة بداية الموسم الجديد من الدورى الإماراتى الذى توج بلقبه فريق الشارقة، تتجه الأنظار إلى اللاعبين الأجانب فى كل أندية المسابقة، حيث يتواجد مجموعة كبيرة من النجوم التى تبحث عن التألق فى الموسم الجديد الذى ينطلق فى سبتمبر.

ونشر الموقع الرسمى للدوري الإماراتى تقريرًا عن المحترفين الأجانب فى الموسم الماضى، والذى شهد تسجيل 4 لاعبين فقط فى كل فريق كأحد أقصى وفقًا للوائح المسابقة.

وأكد التقرير أن الاستفادة من المحترفين جاءت متفاوتة فبعض أندية القاع حقق أقصى ما يطمح إليه من محترفيه، في الوقت الذي عانت أندية في مراكز متقدمة من ضعف مردود لاعبيها الأجانب.

ويعد فريق الشارقة أحد الفرق التي استفادت بشكل كبير من لاعبيها الأجانب. وساهم إيجور كورنادو وويلتون سوارس وريان مينديز وأوتابيك شوكوروف في تتويج الملك باللقب للمرة الأولى بعد غياب 23 عامًا، وفاز كورنادو، القادم من باليرمو الإيطالي، بجائزة أفضل لاعب أجنبي عن الموسم الماضي بعد تسجيله 17 هدفًا وصناعته 26 آخرين.

إيجور كورنادو
إيجور كورنادو

شباب الأهلي استفاد هو الآخر بشكل كبير من محترفيه، الوافد الجديد خايمي أيوفى قدم أداءً مثاليًا في بداية الموسم قبل أن يتراجع مستواه في النصف الثاني ويخسر مكانه في بعض المباريات، وسجل أيوفي 12 هدفًا في الدوري، وهو نفس عدد الأهداف الذي سجله هنريكي لوفانور. وقدم ماورو دياز موسمًا جيدًا بتسجيل 5 أهداف وصناعة 9 أهداف أخرى، وكذلك ظهر إيمليانو فيتشو لاعب الارتكاز المميز بمستوى جيد.

ونجح الإسباني المخضرم بيدرو كوندي مع بني ياس بشكل لافت بعدما سجل 18 هدفًا، وكذلك من المتألق الهولندي ليروى جورج الذي صنع 10 أهداف.

وتمحور الأداء الهجومي للوصل حول الثنائي البرازيلي فابيو دي ليما وكايو كانيدو وسجل كل منهما 13 هدفًا، في حين ظهر فينيسوس دي ليما بمستوى متراجع ولم يسجل إلا هدفًا واحدًا طوال الموسم.

واستفاد أيضًا الوحدة من محترفيه بدرجة كبيرة رغم أنه أكمل الموسم وبين صفوفه 3 لاعبين محترفين فقط، بسبب تجميد المغربي مراد باتنا حتى نهاية الموسم حيث واصل سيباستيان تاجليبو مسيرته المميزة بمساعدة المتألق ليوناردو دي سوزا وسجل تاجليبو 27 هدفًا ليتصدر ترتيب الهدافين أمّا ليوناردو فسجل 13 هدفًا وصنع 8 أهداف، ودفاعيًا قدم شانج وو ريم أداءً جيدًا خاصة في النصف الثاني من الموسم تحت قيادة المدرب الهولندي المخضرم هينك تين كات.

كل أهداف تاجليبو هداف الدوري الإماراتى 2019

وبالنسبة للفجيرة فالمهاجم الجزائري محمد بن يطو كان اللاعب الأبرز في منظومة الذئاب الهجومية. سجل 14 هدفًا وكان من أهم أسباب بقاء الفريق في الدوري، وعلى مستوى صناعة اللعب قدم فيرناندو جابرييل موسمًا مميزًا وصنع 12 هدفًا كأكثر لاعبي الدوري صناعة للأهداف بالتساوي مع خلفان مبارك.

فى الوقت نفسه، عانى العين من عدم تألق محترفيه بعد أن خسر خدمات حسين الشحات بانتقاله إلى الأهلي والذى توج معه بلقب الدوري قبل أيام، في حيث لم يقدم البرتغالي روبين ريبيرو إضافة قوية للفريق لتعويض النجم المصري.

ونفس الأمر ينطبق على فريق الجزيرة، حيث يعد من أقل فرق المقدمة استفادة من محترفيه. ولم يقدم الهولندي ناصر برازيت إضافة كبيرة للفريق، وكذلك الحال مع سيبتيان سياني، وإرنست أسانتي. ويعد ليوناردو بيريرا هو النقطة المضيئة بين هذا الرباعي، وسجل بيريرا 12 هدفًا وصنع 8 أهداف.

 


مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة