أكرم القصاص - علا الشافعي

وكالة بريطانية تجمع معلومات من بيانات الاتحاد الأوروبى لتجنب آثار الخروج

السبت، 27 يوليو 2019 03:17 م
وكالة بريطانية تجمع معلومات من بيانات الاتحاد الأوروبى لتجنب آثار الخروج بوريس جونسون - رئيس وزراء بريطانيا
كتبت رباب فتحى

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

كشفت وثيقة مسربة أن الوكالة الوطنية البريطانية لمكافحة الجريمة (NCA) تقوم بجمع المعلومات من قواعد بيانات الاتحاد الأوروبى، بما فى ذلك 54 ألف ملفًا تغطى المجرمين والإرهابيين والمفقودين، فى محاولة للتخفيف من المخاطر المتزايدة لخروج بريطانيا من الاتحاد الأوروبى، وفقًا صحيفة "الجارديان" البريطانية.

 

ويشير التقرير، الذى أطلعت عليه صحيفة الجارديان، إلى أن تنبيهات الاتحاد الأوروبى قد تم نقلها إلى أجهزة الكومبيوتر الخاصة بالشرطة الوطنية البريطانية، حتى تتمكن القوات البريطانية من الوصول إليها بعد 31 أكتوبر، ومع ذلك لا تزال أعمال الشرطة البريطانية "فى خطر" بسبب الخطر المتزايد المتمثل فى الخروج بلا صفقة، بعد استقالة تيريزا ماى كرئيسة للوزراء.

 

وأعلن بوريس جونسون خليفتها يوم الجمعة، عن خطط لتجنيد 20 ألف ضابط شرطة "للتصدى لآفة الجريمة". وأوضحت الصحيفة أن جونسون جعل محاولاته القوية لمحاربة الإجرام أحد عناصر إدارته.

 

لكن التقرير، بتكليف من المركز الدولى لتنسيق الجريمة (ICCC)، وهى وحدة تركز على خروج بريطانيا من مجلس رؤساء الشرطة الوطنية، يحذر من أن "تدويل" الإجرام يجعل من الصعب على وكالات إنفاذ القانون أن تصبح فعالة على نحو متزايد.

 










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة