أكرم القصاص - علا الشافعي

مباشر قطر: احتضار السياحة فى تركيا وفشل الإخوان فى إنعاشها

السبت، 27 يوليو 2019 09:42 ص
مباشر قطر: احتضار السياحة فى تركيا وفشل الإخوان فى إنعاشها أردوغان
كتب محمود العمرى

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

كشف موقع مباشر قطر أن خطورة جريمة خيانة الأوطان تكمن فى أنها ليست عملا إجراميا واحدا، وإنما هى سلسة لا نهائية من أعمال الخسة والغدر، فمن يسهل عليه خيانة وطنه مرة سيكون مستعدا لخيانته ألف مرة، ومن تركيا يواصل الإخوان تسجيل أرقاما قياسية فى عدد مرات خيانة الوطن، حتى أن خيانتهم وصلت إلى حد تنفيذ حملات دعائية بائسة ترويجا للسياحة التركية والترهيب من السياحة إلى مصر، إذ فشلت تماما هذه الحملات وضاع معها أملهم فى إنقاذ الاقتصاد التركى، ومن ثم زادت التهديدات لأردوغان بالإزاحة من موقع الحكم.

وأدى التخبط السياسى لأردوغان إلى خسارة السياحة الخليجية أو على الأقل جانب كبير منها، ولا تعتبر هذه الخسارة بالأمر الهين، فالسائح الخليجى الأكثر إنفاقا وبالتالى كانت تعول عليه أنقرة فيما يخص رفع العائدات السياحية.

ومؤخرا أكدت صحيفة ذا إيكونوميست البريطانية المتخصصة فى متابعة الشئون الاقتصادية حول العالم، أن معاناة تركيا لم تتوقف فقط عند الأزمات المتعلقة بالعملة أو الأداء السيئ على المستوى الاقتصادى، لكن الأمر وصل إلى ضرب السياحة فى البلاد.

فتركيا التى كانت تجتذب 39 مليون سائح أجنبى سنويًا، باتت الآن تعانى بسبب الأوضاع الأمنية غير المستقرة، والتى حذرت منها سفارة الرياض بأنقرة على مدى الأسابيع القليلة الماضية.

وذكرت الصحيفة البريطانية أن عدد الزوار السعوديين لتركيا انخفض بنسبة 31% خلال الربع الأول من عام 2019، وذلك وفقًا للأرقام الرسمية.

والضربات السياحية باتت أكثر إيلامًا لتركيا من ذى قبل، خاصة أنها تأتى فى الوقت الذى تعانى فيه أنقرة أصلًا من ضعف واضح فى الأداء الاقتصادى، متأثرة بالعقوبات السياسية والمالية التى تفرضها الولايات المتحدة عليها.










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة