تعرف على موعد افتتاح جامع الفتح فى قصر عابدين بعد انتهاء ترميمه

السبت، 27 يوليو 2019 10:00 م
تعرف على موعد افتتاح جامع الفتح فى قصر عابدين بعد انتهاء ترميمه جامع الفتح
كتب أحمد منصور

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

كشف المهندس وعد أبو العلا، رئيس قطاع المشروعات بوزارة الآثار، موعد افتتاح جامع الفتح فى قصر عابدين، وذلك بعد الانتهاء من أعمال ترميم وتطوير المسجد.

وأوضح رئيس قطاع المشروعات بوزارة الآثار، فى تصريحات خاصة لـ"اليوم السابع"، أنه من المقرر الانتهاء من أعمال الترميم يالجامع خلال الشهور القليلة المقبلة، على أن يتم افتتاحه خلال شهر ديسمبر 2019، لافتا إلى أن أعمال الترميم تتم بأحدث الطرق العلمية الحديثة المتعارف عليها عالميًا.

جدير بالذكر أن جامع الفتح "1041هجرية /1631م"، هو أحد المساجد التى أنشئت فى عصر الدولة العثمانية فى مصر، يقع هذا الجامع بميدان عابدين وهو يشغل الجزء الشرقى من قصر عابدين.

يتكون الجامع من مربع أساسى تقوم عليه قبة وهو مكان الصلاة، وقد ألحق بهذا المربع ثلاث مجموعات من المبانى من جهته الغربية والجنوبية وكذلك الشرقية، وكل هذه الملحقات بها أروقة ودهاليز وغرف تقوم بخدمة أغراض المسجد المتعددة، وتوجد الواجهة الرئيسية للمسجد فى الجهة الغربية منه وهى تشرف على حديقة قصر عابدين ويبلغ ارتفاعها 15.70 متر ويتوسط الواجهة الغربية المدخل الملكى للمسجد.

ويحتوى المسجد على مدخلين آخرين، أحدهما فى الطرف الجنوبى الشرقى للواجهة الشرقية، وهو بارز عن المسجد، والمدخل مبنى بالحجر.










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة