أكرم القصاص - علا الشافعي

الشرطة الروسية تعتقل 317 شخصا بسبب احتجاج بالعاصمة

السبت، 27 يوليو 2019 04:06 م
الشرطة الروسية تعتقل 317 شخصا بسبب احتجاج بالعاصمة الشرطة الروسية - أرشيفية
موسكو (رويترز)

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

قالت جماعة مراقبةـ إن الشرطة الروسية اعتقلت 317 شخصا، اليوم السبت، من بينهم معارضون بارزون بسبب احتجاج سياسى فى العاصمة موسكو أعلنت السلطات عدم قانونيته.

ودعا زعيم المعارضة المسجون أليكسى نافالنى، للاحتجاج قرب مكتب رئيس بلدية العاصمة للضغط على السلطات للسماح لمجموعة من المرشحين الذين لهم أفكار معارضة بالمشاركة فى الانتخابات المحلية المقرر إجراؤها فى الثامن من سبتمبر أيلول بعد استبعادهم منها.

وتهدف المظاهرة أيضا لزيادة الضغط على النظام السياسى فى وقت تراجعت فيه نسب التأييد للرئيس فلاديمير بوتين بسبب الاستياء من انخفاض الدخل الفعلى للمواطنين فى السنوات الماضية.

وتقول السلطات إن المرشحين استبعدوا من المنافسة لعدم تمكنهم من جمع عدد كاف من التوقيعات الصحيحة التى تؤيدهم وهو زعم ترفضه المعارضة.

وقالت جماعة أو.في.دى-إنفو للمراقبة إنه جرى احتجاز 317 شخصا على الأقل حتى الآن خلال احتجاج اليوم السبت الذى شارك فيه الآلاف.

وقال شهود من رويترز إن بعض الذين اعتقلوا بدا أنهم مارة كانوا فى المكان الخطأ فى التوقيت الخطأ.

واحتجزت الشرطة الروسية فى وقت سابق أعضاء بارزين فى المعارضة لمنعهم من المشاركة فى المظاهرة وأغلقت بعض الطرق الرئيسية لمساعدتهم فى السيطرة على الموقف.

وعلى الرغم من أن الانتخابات لاختيار أعضاء مجلس برلمان موسكو ليست انتخابات عامة إلا أن نشطاء المعارضة يعتبرونها فرصة لمحاولة إيجاد موطئ قدم لهم فى العاصمة الروسية حيث تبين فى السابق تراجع التأييد للمرشحين المدعومين من الكرملين عنه فى مناطق أخرى بالبلاد.

وأمرت السلطات يوم الأربعاء، بحبس أليكسى نافالنى المعارض للكرملين لمدة 30 يوما قبل احتجاج اليوم السبت بينما اعتقلت السلطات أعضاء آخرين فى المعارضة وفتشت منازلهم.

 










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة