أيرلندا: الخروج الصعب لبريطانيا من الاتحاد الأوروبى يثير قضية توحيد بلادنا

السبت، 27 يوليو 2019 09:00 م
أيرلندا: الخروج الصعب لبريطانيا من الاتحاد الأوروبى يثير قضية توحيد بلادنا البريكست
دﺑلن /أ ش أ/

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

أكد رئيس وزراء أيرلندا ليو فاردكار، أن مسألة توحيد بلاده وإقليم أيرلندا الشمالية التابع لبريطانيا ستثار حتمًا فى حال مغادرة لندن من الاتحاد الأوروبى "بريكست" دون التوصل إلى اتفاق للانفصال فى 31 أكتوبر المقبل.

وحذر فاردكار - فى تصريحات أدلى بها خلال منتدى سياسى أوردتها شبكة "يورو نيوز" الأوروبية، اليوم السبت - من أن ما يطلق عليه بـ "الخروج الصعب" قد يقوض وضع أسكتلندا فى المملكة المتحدة.

وبسؤاله إذا كانت الحكومة الأيرلندية تنوى البدء فى التخطيط علنيًا من أجل أيرلندا موحدة..قال فاردكار : إن الحكومة لم تفعل ذلك فى الوقت الحالى لأن الوحدويين الموالين لبريطانيا فى أيرلندا الشمالية سيعتبرون الأمر استفزازيا..مضيفا :"لكن فى حالة حدوث خروج صعب، فإن تلك المسائل ستظهر بالتأكيد"، مشددًا "سنكون مضطرين لنبقى على استعداد لذلك".

واقترح أن الأمر قد يعطى الناخبون فى اسكتلندا ، الذين صوت 62 % منهم لصالح البقاء داخل الاتحاد الأوروبى خلال الاستفتاء الذى جرى فى عام 2016 ، دفعة جديدة من أجل الاسقلال.

وأشار فاردكار إلى أنه "من المفارقات أن يكون أحد الأمور التى تقوض بالفعل الاتحاد - اتحاد المملكة المتحدة - هو الخروج الصعب، وذلك بالنسبة لإقليم أيرلندا الشمالية واسكوتلندا ، لكن هذه مشكلة سيتعين عليهم مواجهتها".

 










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة