أكرم القصاص - علا الشافعي

السكة الحديد تتسلم أول دفعة من الجرارات الأمريكية الجديدة سبتمبر المقبل.. مصادر: الهيئة تسقبل 50 معدة نهاية يناير بواقع 10 "جرارات" شهريا..و50 أخرى نهاية 2020.. ومصادر تؤكد: الراكب سيلمس تغييرا شاملا بالخدمة

السبت، 27 يوليو 2019 01:00 ص
السكة الحديد تتسلم أول دفعة من الجرارات الأمريكية الجديدة سبتمبر المقبل.. مصادر: الهيئة تسقبل 50 معدة نهاية يناير بواقع 10 "جرارات" شهريا..و50 أخرى نهاية 2020.. ومصادر تؤكد: الراكب سيلمس تغييرا شاملا بالخدمة السكة الحديد تتسلم أول دفعة من الجرارات الأمريكية الجديدة
كتب رضا حبيشى

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
كشفت مصادر مسئولة بالسكة الحديد أن لهيئة ستتسلم أول دفعة من الجرارات الجديدة المتعاقد على تصنيعها وتوريدها مع شركة جنرال الكتريك الأمريكية خلال شهر سبتمبر المقبل، وأن الدفعة الأولى تشمل 10 جرارات، كما أن هناك مهندسين من الهيئة زاروا الشركة الأمريكية وعاينوا الجرارات الجارى تصنيعها لصالح هيئة سكك حديد مصر.
 
وأضافت المصادر لليوم السابع أن الهيئة تعاقد مع شركة "جنرال إلكتريك" الأمريكية لتصنيع وتوريد 100 جرار جديد للسكة الحديد، بجانب إعادة تأهيل 81 جرارا خارج الخدمة وتوفير قطع الغيار اللازمة لها، بالإضافة إلى إجراء الصيانة وتوفير قطع الغيار اللازمة لـ181 جرارا لمدة 15 عامًا، وذلك بتكلفة إجمالية تصل إلى 575 مليون دولار، شاملا التعاقد على تدريب 30 مهندسًا و245 فنيًا بالسكة الحديد فى مصانع الشركة وتأهيلهم.
 
وأوضحت المصادر أنه مع شهر سبتمبر المقبل ستبدأ الهيئة فى استلام 10 جرارات شهريا، بحيث تتسلم 50 جرارا مع نهاية شهر يناير المقبل، وستساهم هذه الجرارات الجديدة الـ 50 فى تغيير 50% تقريبا من جرارات قطارات الركاب مما سيقلل الأعطال الناتجة عن الجرارات، وسيحسن من مستوى الخدمة وانتظام مواعيد القطارات.
 
وأشارت المصادر إلى أنه بعد توريد 50 جرارا جديدا ستعاود الشركة الأمريكية توريد الـ 50 جرارا المتبقية بعد فترة تصل إلى ثلاثة شهور، بحيث يتم توريد الـ 00 جرار جديد بالكامل قبل نهاية 2020، لافتا إلى أن الجرارات الأمريكية الجديدة ستساهم فى تحسين الخدمة بشكل جذرى على مستوى خطوط السكة الحديد.
 
وقالت المصادر أنه بالتزامن مع توريد الشركة الأمريكية للجرارات الجديدة فإنها تواصل إعادة تأهيل الـ81 جرارا المتعاقد معها على إعادة تأهيلهم، لافتا إلى أن أن الـ 181 جرار الأمريكية الصنع ستحدث اختلاف كبير وتحدث غير مسبوق فى مستوى الخدمة من حيث تقليل الأعطال وانتظام مواعيد القطارات على مستوى خطوط الهيئة.
 
ولفتت المصادر أن الـ 81 جرار الذين سيعاد تأهيلهم صنعتهم نفس الشركة الأمريكية ووردتهم للهيئة عام 2008، لكنهم خرجوا من الخدمة وتعذر إصلاحهم بسبب عدم وجود عقد ملحق للصيانة وتوفير قطع الغيار لها مع الشركة الأمريكية، إلا أن الهيئة تلافت هذا الخطأ التعاقدى وأبرمت عقد صيانة ملحق لصيانة الـ100 جرار وتوفير قطع الغيار اللازمة لها لمدة 15 عاما ونفس الأمر بالنسبة لـ 81 جرارا الذين سبق ووردتهم الشركة، وهو ما عالج أخطاء الماضى.
 
وأفادت المصادر أن الشركة الأمريكية ستجهز ورشة فى التبين لصيانة هذه الجرارات الجديدة بجانب تدريب مهندسى وفنى الهيئة على صيانة وتشغيل الجرارات الجديدة، لافتة إلى أن الجرارات الـ181 ستعمل فى قطاع نقل الركاب بجانب قطع نقل البضائع بالسكة الحديد لدعم قوة الجر لقطاع البضائع وزيادة حجم المنقول من البضائع بالسكة الحديد.
 









مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة