أكرم القصاص - علا الشافعي

موقع أمريكى يلقى الضوء على الآثار الغارقة بمدينة هيراكلون القديمة

الجمعة، 26 يوليو 2019 12:00 ص
موقع أمريكى يلقى الضوء على الآثار الغارقة بمدينة هيراكلون القديمة الموقع الاجنبى يلقى الضوء على الآثار المصرية الغارقة
كتبت بسنت جميل

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

ألقى الموقع الأمريكى "newsweek" الضوء على اكتشاف قام به علماء الآثار البحرية، الذين يبحثون عن المدن المصرية القديمة، التى تتضمن بقايا المعبد والعديد من القوارب الغارقة بما فيها من كنوز العملات المعدنية والمجوهرات.

وقضى باحثون مصريون وأوروبيون شهرين يبحثون عن مدينتى كانوب وهيراكلون الغارقتين قبالة سواحل دلتا النيل ، حسبما ذكرت وزارة الآثار المصرية، واستخدموا جهاز مسح متطور للكشف عن أجزاء جديدة من المستوطنات القديمة.

وكشف الموسم الأثرى الأخير،عن جزء جديد من المعبد الرئيسى لمدينة هيراكلون، والذى تم تدميره بالكامل، حيث اكتشف العلماء بقايا المعبد اليونانى الأصغر وكذلك الأعمدة القديمة، والفخار من القرنين الثالث والرابع قبل الميلاد والعملات البرونزية من عهد الملك بطليموس الثانى (283 إلى 246 قبل الميلاد).

وعثر الفريق أيضًا على مجموعة من الموانئ الجديدة لتوسيع خريطة المدينة.

وقام علماء الآثار أيضًا بتمديد خريطتهم فى كانوب، وهى مستوطنة غارقة أخرى بالقرب من هيراكلون، ووجدوا بقايا العديد من المبانى وتم توسيع المدينة بنحو ثلثى ميل.

ووجد فريق البحث، عملات ذهبية وبرونزية، وكذلك مجوهرات بما فى ذلك الخواتم والأقراط فى كانوب، وهم يعتقدون أن القطع الأثرية تعود إلى عصر البطالمة (305 إلى 30 قبل الميلاد) وحتى عهد الإمبراطورية البيزنطية التى بدأت فى عام 330 م.

 

موقع اجنبى
 
ancient-egypt-coins=

 










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة