فيديو.. عكاشة لـ"المصريين": "لو انطلقتم للعمل ستتربعون على عرش الأرض

الجمعة، 26 يوليو 2019 10:27 م
فيديو.. عكاشة لـ"المصريين": "لو انطلقتم للعمل ستتربعون على عرش الأرض الإعلامى توفيق عكاشة
كتب أحمد عبد الرحمن

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

قال الإعلامى توفيق عكاشة، إن ثورة 23 يوليو كانت لها مراحل، إحداها مرحلة بقيادة الرئيس محمد نجيب، والثانية بقيادة الرئيس عبد الناصر والثالثة بقيادة الرئيس أنور السادات، مشيراً إلى أن عبد الناصر رأى بأن يقوم بتغيير النظام الاقتصادى التى كانت تعمل به مصر.

وأضاف خلال تقديمه برنامج "مصر اليوم"، على فضائية "الحياة"، أن الرئيس عبد الناصر رأى أن يغير الاقتصاد الرأسمالى الحر إلى الاشتراكى، وأصدر عبد الناصر الميثاق الذى كان أبرز بنوده الهامة، أن يكون النظام اشتراكى قائماً على كفالة الدولة ووصايتها، أى كفالة مالية من خلال الدعم، من دعم المواد البترولية والملابس والخبز والسلع الاستراتيجية الغذائية.

وتابع عكاشة: "الناس انتخت، وتحول الشعب من منتج إلى كسول معتمداً على كفالة الدولة ووصايتها، وهو نفس النظام الذى تم تطبيقه فى الاتحاد السوفيتى، وقامت الدولة بملكية المصانع".

وذكر عكاشة، أنه كانت لدى المصريين فرصة ذهبية للتربع على عرش العالم من خلال القطن المصرى، موجهاً حديثاً للمصريين: "أبوس إيديكم افهموا الدنيا فيها ايه، انتو ليكم تاريخ مش موجود، بأنتختكم دى، أنتم أعظم شعب فى الأرض، أقسم بالله لو انطلقتوا فى العمل والأنتاج ستكونوا المتربعين على عرش الأرض اقتصادياً وعلمياً، قلتلكم الدولار هيرجع ورجع، وهيرجع تانى".  










مشاركة

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة