أكرم القصاص - علا الشافعي

"فى اللالالاند".. إعلام الإخوان برعاية وتمويل تركيا ينظم حفل لتأبين مرسى بمشاركة قيادات الإرهاب وداعميه بأنحاء العالم والمحصلة "فضيحة".. 17 مشاهد فقط يتابعون الحفل.. والرقم يكشف أن "الإرهابية" تحدث نفسها (صور)

الجمعة، 26 يوليو 2019 09:16 م
"فى اللالالاند".. إعلام الإخوان برعاية وتمويل تركيا ينظم حفل لتأبين مرسى بمشاركة قيادات الإرهاب وداعميه بأنحاء العالم والمحصلة "فضيحة".. 17 مشاهد فقط يتابعون الحفل.. والرقم يكشف أن "الإرهابية" تحدث نفسها (صور) قنوات الاخوان
كتب أحمد عرفة

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
ملايين تم صرفها للإعداد لما اسمته جماعة الإخوان "تأبين محمد مرسى"، فى مدينة إسطنبول التركية، حضره عدد كبير من قيادات الإخوان وعدد من قيادات التنظيم الدولى، ويبدو من المؤتمر أن الجماعة أغدقت عليه أموال طائلة، والذى اذاعته قناة الشرق الإخوانية، ولكن كانت المفاجأة من خلال متابعة التأبين انكشف أن عدد متابعيه لم يتعد الـ17 فقط.
قناة الشرق
قناة الشرق
 
إعداد هذا التأبين استغرق من الجماعة عدة أيام، ونسقت مع بعض حلفاءها فى الخارج وعلى رأسهم منصف المرزوقى، للدخول فى مداخلات عبر الفيديو كونفرانس، واتصالات من هنا وهناك، إلا أن عدد المتابعين لهذا التأبين، تراوح ما بين 17 لـ21 متابع.
 
ومن خلال الصور الخاصة بالتأبين يظهر فوق لوجو "الشرق" الإخوانية كلمة مباشر ويعلوها علامة تشبه "العين"، والتى تظهر عدد المتابعين لهذا التأبين، حيث أظهرت أن عدد المتبعين تراوح مما بين 21 إلى 17 شخص فقط، ليفضح هذا العدد أن هذه القنوات لا تحدث سوى نفسها رغم الأموال الضخمة التى تنفقها الجماعة على تلك القنوات.
1efc8b52-aa09-4d55-a515-d701ebf25dcb
عدد المتابيعن الضئيل للغاية يكشف فشل تلك القنوات الإخوانية، وعدم قدرتها حتى على مخاطبة قواعدها الذين تجاهلوها بعد أن تأكدوا كذب ما تروجه عليهم، والذى يتزامن مع استمرار الخسائر التى تتلقاها الجماعة كل يوم.
 
التأبين الذى حضره عدد كبير من قيادات الجماعة فى تركيا وحلفائهم، بجانب قيادات من بريطانيا وعلى رأسهم إبراهيم منير أمين التنظيم الدولى للإخوان، بجانب الناشطة اليمنية الموالية للإخوان توكل كرمان، ومنصف المرزوقى الذى شارك عبر الفيديو كونفراس، وأيمن نور رئيس مجلس إدارة قناة الشرق الإخوانية، بالإضافة إلى بعض قيادات حزب العدالة والتنمية التركى الذى يتزعمه رجب طيب أردوغان.

7b15df23-30bd-4abe-b6d8-ef5b6179e5a3

ويبدو أن قيادات الإخوان وحلفائهم الذين حضروا هذا التأبين أكثر من الذين تابعوه على قنوات الإخوان، وهو ما يمثل ضربة كبرى للتنظيم، ويؤكد أن هذه القنوات لا تتحدث سوى لنفسها فقط، وليس لها أى جماهيرية أو شعبية كما يسعى مذيعيها أن يروجوا لأنفسهم.

44fe057f-3c42-46c1-bb0e-6a0ec64b0325










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة