أكرم القصاص - علا الشافعي

تكثيف الرقابة على الأسواق مع بدء الأوكازيون الصيفى الجمعة.. اجراءات صارمة لمواجهة حيل المحلات لخداع المستهلك بالعروض الوهمية والتخفيضات .. "التموين " تصدر نصائح للمواطنين للاستفادة من العروض

الجمعة، 26 يوليو 2019 07:31 م
تكثيف الرقابة على الأسواق مع بدء الأوكازيون الصيفى الجمعة.. اجراءات صارمة لمواجهة حيل المحلات لخداع المستهلك بالعروض الوهمية والتخفيضات  .. "التموين "  تصدر  نصائح للمواطنين للاستفادة من العروض أوكازيون
كتب مدحت وهبة

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
تستعد الأجهزة الرقابية بوزارة التموين والتجارة الداخلية للأوكازيون الصيفى والمقرر  انطلاقه  لجمعة المقبلة من خلال تشكيل مجموعات عمل من قطاع التجارة بديوان عام الوزارة ، ومديريات التموين بمختلف المحافظات للمرور على الأسواق والمحلات التجارية، للتأكد من  جودة المنتجات المعروضة فى الأوكازيون، وكذلك أيضا من وجود تخفيضات حقيقية فى الأسعار،وليست عروض وهمية على أن  يتم تحرير محاضر للمخالفين .
 
 
وقال  أيمن حسام الدين، مساعد وزير التموين لشئون التجارة الداخلية، فى تصريحات  لـ"اليوم السابع" أن أصحاب المحلات التجارية التى ستشارك فى الأوكازيون الصيفى  لهم الحرية فى اختيار نسبة تخفيض أسعار السلع الخاصة، شرط أن يكون التخفيض حقيقى، وأن السلع المعروضة جيدة ومطابقة للمواصفات القياسية، وليست مجهولة المصدر، وأن تعلن الجهات المشاركة عن ثمن السلعة المعروضة للبيع قبل وبعد التخفيض حتى يمكن للمشترى التأكد من حقيقة التخفيضات، لافتا الى أنه تم تقديم موعد الأوكازيون  الصيفى  بهدف انتعاش حركة السوق وكذلك تخفيف العبء على المواطنين من خلال حصولهم على المنتجات بأسعار مخفضة من المحلات والمولات التجارية التى ستشارك فى الأوكازيون ، كما وجه ، وزير التموين،  بتكثيف الحملات الرقابية على الأسواق وأنه سيتم تشكيل مجموعات عمل للمرور بشكل مستمر على المحلات المشاركة فى الأوكازيون للتأكد من جدية العروض وتخفيضات الأسعار.
 
 
ووجهت الوزارة ، مديريات التموين  بتذليل أى عقبات أمام المحلات التجارية من أجل المشاركة الاوكازيون حرصا على طرح سلع بأسعار أقل مما كانت عليه  قبل الأوكازيون ، مع  تكثيف الحملات الرقابية على الأسواق  من أجل التأكد من حقيقة العروض وضبط أى محاولات لعروض وهمية ، ويتم تلقى شكاوى المواطنين على الخط الساخن  لجهاز حماية المستهلك " 19588"  فى حالة وجود تخفيضات وهمية أو سلع غير مطابقة للمواصفات القياسية.
 
وأصدر قطاع التجارة بالوزارة  بعض النصائح  للمواطنين خلال حصولهم على المنتجات ،وهى  مشاهدة  الملابس بشكل جيد قبل الشراء للتأكد من جودتها وأنه فى حالة وجود لون المنتج باهت، فأنه سيكون غير جيد ويتطلب الإبلاغ عن صاحب المحل التجارى  والحصول على فواتير بالسلع ، التى يتم شراؤها موضحًا بها ثمن السلعة قبل الأوكازيون وبعد التخفيضات ،والتعامل مع المحلات المرخصة وليس مع الباعة الجائلين للحصول على حقهم فى سلع جيدة وتخفيضات حقيقية.
 
 
وحذر  اللواء دكتور راضى عبد المعطى ، رئيس جهاز حماية المستهلك،  التجار من العروض الوهمية فى  تخفيضات الاسعار خلال فترة الأوكازيون ، لافتا الى ان إدارة التحريات بالجهاز ستشن  حملات مكثفة على الأسواق طوال فترة الأوكازيون وبشكل مستمر  ،للتأكد من التزام التجار بالإعلان عن تخفيضات حقيقية فى الأسعار خلال فترة الأوكازيون والتصدى للإعلانات عن أي تخفيضات وهمية تؤدى إلى خداع المواطنين ،والتأكد من إعلان المحلات المشاركة بالأوكازيون عن سعرين على كل سلعة تتضمن السعر خلال الشهر السابق على الأوكازيون والسعر بعد التخفيضات ليتأكد المواطن بنفسه من نسب التخفيضات المقدمة.









مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة