أكرم القصاص - علا الشافعي

فى لقاء تليفزيونى نادر.. فريد شوقى: لبيت الدعوة لما عرفت أن الفيشاوى موجود.. وابنته رانيا للنجم الراحل: كنت بحس روح أبويا فيك.. وأكثر من 10 أعمال سينمائية جمعت النجمين وحفرت فى تاريخ السينما

الخميس، 25 يوليو 2019 05:46 م
فى لقاء تليفزيونى نادر.. فريد شوقى: لبيت الدعوة لما عرفت أن الفيشاوى موجود.. وابنته رانيا للنجم الراحل: كنت بحس روح أبويا فيك.. وأكثر من 10 أعمال سينمائية جمعت النجمين وحفرت فى تاريخ السينما فريد شوقى وفاروق الفيشاوى
كتبت منة الله يحيى

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
رحل الفنان الكبير فاروق الفيشاوي عن عالمنا فجر اليوم عن عمر يناهز الـ67 عامًا، وتسبب خبر وفاته فى حزن شديد بين زملائه من الوسط الفنى وأهله وكل من أحب فنه، ولأن علاقات الفيشاوى كانت لا تعد ولا تحصر، خاصة أنه واحد ممن عرفوا برجولتهم وجدعنتهم الخاصة التى عشقها فيه معظم نجوم الوسط الفنى، وأبرزهم القدير فريد شوقى لذا كان تجمعه علاقة خاصة بالراحل فاروق الفيشاوى، ونعرض اليوم لقاء نادر يجمع الراحلين، فى حديث تليفزيونى خاص كان يلعب الفيشاوى فيه دور المذيع، بينما لعب فريد شوقى دور الضيف، هذا الحوار الموسع الذى جمع بينهما تحدث فيه النجم فريد شوقى بكل صراحة وصدر رحب عن قصة حياته خلاله، معبرًا عن مدى ترحابه بإقامة هذا اللقاء بعد علمه بأن فاروق الفيشاوى هو من يقدمه.
 
 
وظلت علاقة وطيدة خاصة تجمع النجمين حتى وفاة فريد شوقى، حيث ظهر فاروق الفيشاوى معه فى آخر أيامه فى صورة خاصة تجمعهما فى فراش المرض، حيث كان يحرص الفيشاوى على زيارته والاطمئنان على حالته الصحية حتى آخر لحظة فى وقت وفاته يوم 27 يوليو عام 1998.
 
فريد شوقى وفاروق الفيشاوى
فريد شوقى وفاروق الفيشاوى
 
وجمع الفنان فاروق الفيشاوى والنجم فريد شوقى عمل سينمائى مميز خرج عام 1984، وهو فيلم "عندما يبكى الرجال"،الذى جمع نخبة كبيرة من كبار عالم الفن، أبرزهم فريد شوقي، نور الشريف، مديحة كامل، فاروق الفيشاوي وسمية الألفي (زوجة الراحل فاروق الفيشاوى)، كما جمع هذا الثنائى العظيم العديد من الأعمال الفنية التى حفرت فى تاريخ السينما المصرية، والتى لا تزال عالقة فى أذهان جمهور النجمين الراحلين، ولعل أبرز هذه الأعمال التى جمعتهما سوياً، فيلم (الخونة، التحدى، الخادم، الأستاذ يعرف أكثر، السطوح، الكف) وغيرهم من الأفلام السينمائية التى لم ولن ينساها جمهور هؤلاء العمالقة.
 
الراحل فاروق الفيشاوى وفريد شوقى
الراحل فاروق الفيشاوى وفريد شوقى
 
وتسابق جميع نجوم الفن فى الوطن العربى بنعيه ورثائه بكلمات كلها حزن ووجع على فراقه، كما استرجع عدد من الفنانين ذكريات بدايتهم الفنية مع فاروق الفيشاوى، واتشحت حسابات كل الفنانين بدون استثناء بالسواد حدادًا على النجم الراحل.
 
فيلم
فيلم
 
وكان نعى الفنانة رانيا فريد شوقى للراحل فاروق الفيشاوى نعيًا مختلفًا، حيث  نشرت صورة للفيشاوى تجمعه بوالدها الفنان الراحل فريد شوقى أثناء مرضه وعلقت على الصورة قائلة: اللهم لا اعتراض اللهم لا اعتراض ياااااارب ياااااارب، خلاص مشيت روحت عند حبيبك اللي طول الوقت سيرته ما بتفارقش لسانك وتضحك من قلبك علي حكايتكم سوا وتترحم عليه مع السلامة يا غالي أوي لما كنت بشوفك كنت بحس روح أبويا فيك من كتر حبك له، أنت أصلا عمرك ماكرهت حد قلبك أبيض ومن أجدع البشر على الأرض.. اللهم ارحم من عجزت عقولنا عن استيعاب فراقهم واجعل قبورهم نوراً وضياء إلى يوم يبعثون".
 
وتوفى الفنان فاروق الفيشاوى فجر اليوم بعد صراع قصير مع مرض السرطان الذى أعلن إصابته به لجمهوره خلال إلقاء كلمته فى أكتوبر الماضى فى حفل افتتاح مهرجان الإسكندرية، حيث قال إن طبيبه أخبره عن إصابته بالمرض وأنه سيتعامل معه وكأنه "صداع" ليس أكثر وأنه سينتصر عليه، إلا أن حالته تأخرت خلال اليومين الماضيين وتم نقله إلى المستشفى وتراجعت حالته الصحية بدرجة كبيرة وتوقفت وظائف الكبد، وفقد النطق تم وضعه على جهاز التنفس الصناعى حتى توفى متأثرًا بالمرض.
 
 
وقدم فاروق الفيشاوي العديد من الأفلام والمسلسلات منذ بداية شهرته فى فيلم "المشبوه"، والذى فتح له أبواب الشهرة مع الجمهور بشكل كبير مع النجم الكبير عادل إمام، وشكلا سوياً ثنائى ناجحاً فى السينما، انطلق بعدها الفيشاوى فى عالم السينما، وقدم مجموعة من الأفلام لاقت النجاح وحددت شهرته وجعلته واحدًا من أبرز النجوم ومنها: فيلم "الجاسوسة حكمت فهمى" عام 1994، وشارك فى بطولته نادية الجندى، إخراج حسام الدين مصطفى ، وفيلم "الطوفان" عام 1985، من إخراج بشير الديك، كذلك فيلم "قضية عم أحمد" مع العملاق فريد شوقى، عام 1985، إخراج على رضا، كما قدم الفيشاوى فيلم "حنفى الآبهة" مع عادل إمام عام 1990، من تأليف بسيونى عثمان، وإخراج محمد عبد العزيز، وغيرها من الأفلام.
 
أما على صعيد المسلسلات فقدم فاروق الفيشاوى ما لا يقل عن 100 عمل درامي، ظل أغلبها محفورًا فى وجدان الجمهور، ومنها مسلسل "على الزيبق" و"دموع صاحبة الجلالة" عام 1952، إخراج يحى العلمى، ومسلسل "قاتل بلا أجر" عام 2009، من إخراج رباب حسين ، ومسلسل "راس الغول" مع النجم القدير الراحل محمود عبد العزيز، عام 2016، ثم ظهر مع صديق عمره عادل إمام كضيف شرف فى مسلسل "عوالم خفية" الذى عرض فى رمضان 2018، من إخراج رامى إمام.









مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة