فراعنة اليد يسعون لكتابة تاريخ جديد أمام النرويج فى مونديال إسبانيا.. الاتحاد يرصد 200 دولار مكافأة للصعود لنصف النهائى.. مدرب المنتخب يشدد على ضرورة القتال حتى الدقائق الأخيرة.. ورمضان والدرع ووليد أوراق رابحة

الخميس، 25 يوليو 2019 05:00 م
فراعنة اليد يسعون لكتابة تاريخ جديد أمام النرويج فى مونديال إسبانيا.. الاتحاد يرصد 200 دولار مكافأة للصعود لنصف النهائى.. مدرب المنتخب يشدد على ضرورة القتال حتى الدقائق الأخيرة.. ورمضان والدرع ووليد أوراق رابحة شباب اليد
كتبت ندى مجاهد

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

يسعى منتخب شباب كرة اليد، بقيادة مديره الفنى طارق محروس، بكل قوته، لكتابة تاريخ جديد عندما يواجه النرويج فى السابعة إلا الربع مساء اليوم، الخميس، فى ربع نهائى كأس العالم المقام بإسبانيا، لاستكمال عزف السيمفونية المذهلة التى يعزفونها على ملاعب الإسبان.

يأتى ذلك فى ظل النتائج القوية التى يحققها لاعبو شباب الفراعنة بالفوز فى 6 لقاءات متتالية من أصل 6 حتى الآن، حيث بدأ منتخب شباب اليد مشواره فى المونديال بالفوز على أستراليا 44 / 17، قبل أن يهزم نيجيريا فى ثانى لقاءاته الأربعاء بنتيجة 47 / 30، إلا أنه حصل على راحة سلبية من المباريات الخميس قبل أن يهزم السويد 32 /22 ويحقق فوزا مستحقا على كوريا الجنوبية بنتيجة 38 / 36 السبت، وأخيرا يحقق مفاجأة الفوز على فرنسا بنتيجة 37 / 32 ، قبل أن يحقق الفوز على صربيا 30 / 29 فى ربع النهائى .

المربع الذهبى يراود أحلام أحفاد الفراعنة

ويراود حلم الوصوع للمربع الذهبى فراعنة اليد لتحقيق مركز يليق باسم مصر وسط طموحات التتويج باللقب.

من جانبهم قرر مسئولو اتحاد كرة اليد، برئاسة هشام نصر، بالتنسيق مع مصطفى شوقى عضو مجلس الإدارة ورئيس بعثة شباب الفراعنة فى كأس العالم بإسبانيا، مضاعفة مكافأة الفوز للاعبى الفراعنة إلى 200 دولار بعد التأهل إلى ربع النهائى، وفقا لتأكيدات شوقى.

200 دولار لكل لاعب عقب التأهل إلى ربع النهائى

وجاءت مضاعفة المكافآت فى ظل نجاح أحفاد الفراعنة فى التأهل إلى ربع النهائى على حساب صربيا بالفوز بنتيجة 30 /29  فى دور الـ16 ليضربون موعداً مع النرويج فى دور الثمانية، الفراعنة قدموا مستوى طيباً للغاية يعيد لليد المصرية هيبتها على المستوى الدول، خاصة أن المنتخب يضم عناصر واعدة ومبشرة بمستقبل كبير فى كرة اليد.

تدريب صباحى يجهز اللاعبين لربع النهائى

وتضمن برنامج منتخب شباب اليد اليوم خوض تدريب صباحى وإلقاء محاضرة فى الثالثة عصرا للوقوف النهائى على نقاط القوة والضعف لدى المنتخب النرويجى والاستماع إلى نصائح الجهاز الفنى.

أحفاد الفراعنة بالأبيض × أبيض أمام النرويج

ويخوض منتخب شباب اليد المباراة مرتدياً الزى "الأبيض فى أبيض" أمام النرويج، وفقا لتأكيدات مصطفى شوقى عضو مجلس إدارة اتحاد كرة اليد ورئيس بعثة الشباب فى المونديال.

محسن رمضان أيقونة شباب اليد فى مونديال إسبانيا

وشهدت هذه البطولة تألق عدد من نجوم الشباب، وعلى رأسهم  محسن رمضان لاعب المنتخب الوطنى الذى يعد كلمة السر فى خذه النسخة، فى ظل تالقه منذ انطلاق البطولة، حيث أصبح هداف لقاء مصر والسويد برصيد 7 أهداف، بالإضافة إلى سيف الدرع وخالد وليد وغيرهم.

من جهته عبر هشام نصر، رئيس اتحاد كرة اليد، عن فخره بهذا الجيل من اللاعبين الذى يعطى الأمل فى مستقبل كرة اليد المصرية، خاصة أن مصر مقبلة على استضافة بطولة العالم للرجال فى يناير 2021، مؤكداً أن المستوى الذى يقدمه لاعبو المنتخب يدعو الجميع للفخر، مشيراً إلى أن ذلك لم يأت من فراغ وإنما نتاج عمل كبير من الجهاز الفنى بقيادة طارق محروس ومجلس الإدارة الذى يولى اهتماماً كبيراً للمنتخبات الوطنية.

طارق محروس: القتال حتى الدقائق الأخيرة مفتاح الفوز على النرويج فى مونديال اليد

من جهته، شدد طارق محروس، المدير الفنى لمنتخب شباب كرة اليد، على لاعبيه بضرورة التركيز فى مواجهة النرويج المقرر لها السابعة إلا الربع مساء اليوم، الخميس، فى ربع نهائى كأس العالم المقام فى إسبانيا.

وقال محروس، فى تصريح لـ"اليوم السابع"، إن القتال حتى الدقائق الأخيرة فى المباراة هو مفتاح الفوز مثلما حدث فى لقاء صربيا فى دور الـ 16 .

مواجهات قوية فى ربع النهائى بخلاف لقاء الفراعنة

ويشهد دور الثمانية 3 لقاءات قوية أيضا بخلاف لقاء الفراعنة والنرويج، حيث يلتقى كل من سلوفينيا مع البرتغال وتونس مع كرواتيا وفرنسا مع الدنمارك.

وتضم قائمة منتخب شباب اليد كلا من اللاعبين عبد الرحمن طه وعبد الرحمن حميد وجلال خورشيد، وعبد العزيز إيهاب وشهاب عبد الله وحسن وليد وسيف الدرع، وأحمد هشام وأحمد راضى وحازم ممدوح ومحسن رمضان ومحمد الأزهرى، وعمر خالد وعمر سامى وخالد وليد وياسر محمد.










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة