بايك هانا.. يوتيوبر من كوريا الجنوبية تهدد اقتصاد بلدها بعد دعوة وجهتها للشباب ..(لا للزواج) أوقفت نشاط 20٪؜ من قاعات الأفراح والمدارس التمهيدية.. والحكومة تواجهها بمنحة للمقبلين على الزواج

الخميس، 25 يوليو 2019 03:00 م
بايك هانا.. يوتيوبر من كوريا الجنوبية تهدد اقتصاد بلدها بعد دعوة وجهتها للشباب ..(لا للزواج) أوقفت نشاط 20٪؜ من قاعات الأفراح والمدارس التمهيدية.. والحكومة تواجهها بمنحة للمقبلين على الزواج امومة
كتب سماح عبد الحميد

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
بايك هانا فتاة تعمل فى مجال الحسابات وفى أوقات الاجازة نجمة على اليوتيوب فى كوريا الجنوبية، حيث تقوم بعرض حلقات على القناة الخاصة بها تروج فيها لعدم الزواج تحت شعار العيش بمفردك. 
 
قناة اليوتيوب الخاصة بها جاءت تحت اسم mi-hon وهو مصطلح بالكورى يعنى شخص لم يتزوج بعد ، حيث تعد بايك جزءا من حركة كبيرة من السيدات اللاتى يدعون للعزوف عن الزواج لأسباب مختلفة . 
 
ووفقا لتقرير بلومبرج فإن هذه الحركات الداعية للعزوف عن الزواج ورفضه ، تضع الحكومة فى مشاكل اقتصادية وديموغرافية كبيرة ،  حيث تواجه البلاد واحدة من أدنى معدلات المواليد في العالم ونقص في تمويل المعاشات التقاعدية التي يصعب إغلاقها مع انضمام عدد أقل من العمال إلى القوى العاملة.
 
 
وتؤكد بايك والمشاركين لها  في YouTube أن النهج الحالي للحكومة يغضب الكثير من النساء، حيث يرون أن الجهود التى تبذلها الحكومة لتعزيز المواليد "مسيئة" و "محبطة" لأنها تفشل في معالجة الافتقار إلى السبل القانونية لضمان التطور الوظيفي للأمهات أو تخفيف الأعباء المالية عن تربية الأطفال.
 
وعندالحديث عن معدل المواليد ، فقد صنفت كوريا الجنوبية في أسفل دول منظمة التعاون الاقتصادي والتنمية في منطقة آسيا والمحيط الهادئ منذ عام 2016 ، مع انخفاض هذا المعدل هذا العام.
 
ووفقًا للبيانات التي جمعها البنك الدولي ، تعادل كل من كوريا الجنوبية وبورتوريكو أدنى المعدلات الإجمالية اعتبارًا من 2017: سبعة أطفال لكل 1000 شخص ، تليها اليابان وهونج كونج.
 
وأظهرت بيانات من وكالة الإحصاء الوطنية لكوريا الجنوبية في أبريل أن عدد المواليد انخفض بشكل أكبر اعتبارًا من فبراير ، بانخفاض 7٪ عن العام السابق. في عام 2019 ، من المتوقع أن يتجاوز عدد القتلى عدد المولودين ، حسبما ذكر التقرير.
 
وأظهر تقرير منفصل صادر عن الوكالة أن عدداً أقل من النساء يعتقدون أن الزواج أمر لا بد منه. في عام 2010 ، أجاب 64.7 ٪ من النساء في كوريا الجنوبية أن الزواج ضروري للنساء ، في حين أعطى 48.1 ٪ نفس الرد في عام 2018.
 
وتسعى  حكومة كوريا الجنوبية لمواجهة الظاهرة من خلال تقديم حوافز لتشجيع الزواج وخاصة الأمومة. 
 
وأشار أحدث تقرير للدولة  حول السكان إلى تهديد وشيك للقوة العاملة في كوريا الجنوبية لمدة عقد بعد عام 2017 ، ومن المتوقع أن ينخفض ​​عدد الأشخاص ضمن الفئة العمرية الإنتاجية بمقدار 2.5 مليون ، بينما سيرتفع عدد المسنين إلى 4.5 مليون.
 
وقُدر أن 37.6 مليون شخص قد وصلوا إلى القوى العاملة المحتملة في عام 2017 ، وبحلول عام 2067 ، من المتوقع أن ينخفض ​​هذا العدد لأكثر من النصف إلى 17.8 مليون شخص ، وفقًا للتقرير.
 

كيف أثرت الدعوة إلى العزوف عن الزواج على الاقتصاد الكورى؟ 

التغييرات الديموغرافية لها بالفعل تأثير على بعض الشركات ، حيث أشار التقرير إلى أنت تم إغلاق أكثر من 20 ٪ من جميع قاعات الزفاف في سيول ، بما في ذلك اثنين من أكبر الأماكن في الأحياء الأكثر ثراء .
 
وأعلن مكتب سول التعليمي في وقت سابق من هذا العام أنه يتوقع إغلاق ثلاث مدارس ابتدائية ومتوسطة بحلول شهر فبراير المقبل ، بينما تغلق مدرسة متوسطة أخرى وتجمع بين حرمها ومدرسة ابتدائية تواجه أيضًا نقصًا في عدد الطلاب.
 
في بوسان، انخفض عدد طلاب المرحلة الابتدائية المسجلين في المدارس بنسبة 26 ٪ على مدى السنوات التسعة الماضية من 199407 طالبا في عام 2010 إلى 147340 طالب اعتبارا من مارس 2019. انخفض عدد طلاب المدارس المتوسطة بنسبة 43 ٪ في حين انخفض طلاب المدارس الثانوية بنسبة 40٪.
 
وتقول  هانا بايك إن سياسات الحكومة "لإجبار المرأة على الزواج والإنجاب تمثل تصورًا متأصلًا بعمق لامرأة في مجتمعنا ككائن ، وليس كفرد".
 
حتى أنها ترفض أن تُطلق عليها اسم "mi-hon" ، أو "فتاة لم تتزوج بعد" ، وهو مصطلح كوري شائع، وتفضل  بدلاً من ذلك "bi-hon" ، مما يعني "عدم الزواج وعدم إنجاب الأطفال.
 









مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة