خالد صلاح

وداعا فاروق الفيشاوي.. عشق الحياة فعشقته ومنحته كل ما أحب.. واجه السرطان بكل قوة وصبر ورحل قبل أن ينتصر عليه.. 270 عملا فى السينما والمسرح والتليفزيون تخلد ذكراه.. والقدر يحرمه من تقديم "شاى بالقرنفل"

الخميس، 25 يوليه 2019 11:12 ص
وداعا فاروق الفيشاوي.. عشق الحياة فعشقته ومنحته كل ما أحب.. واجه السرطان بكل قوة وصبر ورحل قبل أن ينتصر عليه.. 270 عملا فى السينما والمسرح والتليفزيون تخلد ذكراه.. والقدر يحرمه من تقديم "شاى بالقرنفل" فاروق الفيشاوي
كتب على الكشوطى

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

فاروق الفيشاوي ابن المنوفية وفخرها عشق الحياة فعشقته ومنحته كل ما أحب، لكن القدر لم يمهله الوقت لينتصر على المرض ليرحل تاركا خلفه كل محبيه.

قبل شهور قليلة أعلن فاروق الفيشاوي إصابته بالسرطان، وذلك فى حفل افتتاح مهرجان الإسكندرية، وأنه علم بإصابته بعدما أخطره طبيبه المعالج بهذا المرض أثناء إجرائه بعض التحاليل الطبية للاطمئنان على صحته.

فاروق الفيشاوي قدم العديد من الأفلام والمسلسلات منذ بداية شهرته فى فيلم "المشبوة"، والذى فتح له أبواب الشهرة مع الجمهور بشكل كبير مع النجم الكبير عادل إمام، وشكلا سوياً ثنائى ناجحاً فى السينما، انطلق بعدها الفيشاوى فى عالم السينما، وقدم مجموعة من الأفلام لاقت النجاح وحددت شهرته وجعلته واحداً من أبرز النجوم ومنها: فيلم "الجاسوسة حكمت فهمى" عام 1994، وشارك فى بطولته نادية الجندى، إخراج حسام الدين مصطفى، وفيلم "الطوفان" عام 1985، من إخراج بشير الديك، كذلك فيلم "قضية عم أحمد" مع العملاق فريد شوقى، عام 1985، إخراج على رضا، كما قدم الفيشاوى فيلم "حنفى الأبهة" مع عادل إمام عام 1990، من تأليف بسيونى عثمان، وإخراج محمد عبد العزيز، وغيرها من الأفلام.

أما على صعيد المسلسلات قدم فاروق الفيشاوى ما لا يقل عن 100 عملا دراميا، ظل أغلبها محفورا فى وجدان الجمهور، ومنها مسلسل "على الزيبق" و"دموع صاحبة الجلالة" عام 1952، إخراج يحى العلمى، ومسلسل "قاتل بلا أجر" عام 2009، من إخراج رباب حسين ، ومسلسل "راس الغول" مع النجم القدير الراحل محمود عبد العزيز، عام 2016، ثم ظهر مع صجيق عمره عادل إمام كضيف شرف فى مسلسل "عوالم خفية" الذى عرض فى رمضان 2018، من إخراج رامى إمام.

 

فاروق الفيشاوي رحل قبل أن يقدم شاى بالقرنفل

فاروق الفيشاوي كان من المقرر أن يشارك فى فيلم "شاى بالقرنفل" عن قصة الروائى الكبير إبراهيم عبد المجيد، سيناريو وحوار المخرجة والمؤلفة هالة خليل، ويتولى إنتاجه عدة جهات إنتاجية بالإضافة إلى بطلى العمل ومخرجه عمر عبد العزيز.

فاروق الفيشاوي ولد فى إحدى قرى مركز سرس الليان بمحافظة المنوفية يوم 5 فبراير عام 1952 لأسرة غنية جدا مكونة من أبوين و5 أشقاء، توفى والده عندما كان فى الحادية عشر من عمره فتولى رعايته وتربيته شقيقه الأكبر رشاد.

فاروق الفيشاوي حصل على بكالوريوس فى الطب العام وقبلها ليسانس آداب من جامعة عين شمس، كان الظهور الكبير له فى فيلم المشبوه مع النجم عادل إمام، ثم تزوج من الفنانة سمية الألفى وأنجبا أحمد الفيشاوي وعمر الفيشاوي.

وتوفى الفنان الكبير فاروق الفيشاوى عن عمر ناهز 67 عاما داخل أحد مستشفيات الدقى بعد صراع قصير مع مرض السرطان، وتدهورت حالته الصحية خلال اليومين الماضيين، فتم نقله إلى المستشفى، وبعدها تراجعت حالته بشكل كبير وتوقفت وظائف الكبد تماما، وفقد القدرة على النطق، وتم وضعه على جهاز تنفس صناعى، ليرحل عن الحياة.


مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





لا تفوتك
الرجوع الى أعلى الصفحة