خالد صلاح

برعاية سوبر كورة

سوبر كورة
عفوا.. لا يوجد مباريات اليوم

محمود عبدالراضى

كيف تصبح ضابط شرطة في سنة؟

الخميس، 25 يوليه 2019 10:00 ص

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

الالتحاق بمصنع الرجال، حلم يرواد معظم الأُسر المصرية، التي تحلم برؤية أبنائها بـ"البدلة الميري"، حيث لم يقتصر الأمر على الحاصلين على الثانوية العامة وما يعادلها، لكن تخطى ذلك وصولاً لخريجي بعض الجامعات الذين تطلبهم أكاديمية الشرطة للالتحاق بها، فيما يعرف باسم "قسم الضباط المتخصصين".

الحلم بات قريباً وفي متناول الجميع، من خلال دراسة الشخص لسنة واحدة داخل أكاديمية الشرطة، ليصبح ضابط شرطة عقب تخرجه من قسم "الضباط المتخصصين، حيث يحصل الحاصلين على البكالوريوس أو الليسانس على رتبة "ملازم أول"، بينما يمنح الحاصلين على درجة الماجستير رتبة "نقيب"، ويمنح الحاصلون على الدكتوراه رتبة "رائد".

ولا تتوقف الامتيازات عند حد الدراسة لمدة سنة واحدة للالتحاق بعدها للعيون الساهرة، وإنما يحصل هؤلاء الأشخاص على امتيازات عديدة، أبرزها منحهم مكافأة توازي "الراتب" المقرر للمؤهل الحاصلين عليه طوال مدة دراستهم بأكاديمية الشرطة، ويمنح الخريج عقب ذلك شهادة الدبلوم في مواد الشرطة عقب تخرجه، ويمتع بكافة المزايا المقررة لضباط الوزارة، وأهمها الرعاية الصحية بمستشفيات الشرطة، والرعاية الرياضية بالاشتراك في نوادي الشرطة، والرعاية الاجتماعية في "المصايف والحج والرحلات"، والرعاية الثقافية المتمثلة في السماح له بالدراسات العليا والبعثات.

ورغم تواجد الطلاب المتخصصين لمدة عام واحد بأكاديمية الشرطة، إلا أنهم يكتسبون مهارات عديدة، وهو ما ظهر جلياً في العروض والمهارات التي قدمها الطلاب الملتحقين حديثا بأكاديمية الشرطة أثناء تخرج دفعة جديدة من كلية الشرطة، حيث أظهروا خلال العروض المستوى الراقي والمتميز من التدريب العصري المحترف، الذي يعتمد على التكنولوجيا الحديثة والمتطورة .

 واهتمت أكاديمية الشرطة بتدريبهم على باركور " Parkour" وهى مجموعة حركات يكون الغرض منها الانتقال من النقطة "أ" إلى النقطة "ب" بأكبر قدر ممكن من السرعة والسلاسة، وذلك باستخدام القدرات البدنية، وقد وُجد الباركور أساسا كطريقة جديدة ومختلفة لتخطى العقبات أو الموانع، سواء كانت صخور أو قضبان حديدية أو حتى جدران.

وتساهم تدريبات الباركور التى استحدثها أكاديمية الشرطة، فى التعامل مع العناصر الاجرامية أثناء اقتحام الأوكار بالمناطق الجبلية والصحراوية، مما يساهم فى إحباط الأعمال التخريبية.

 وتشهد وزارة الداخلية طفرة فى عملية التدريب، فى ظل اهتمام اللواء محمود توفيق وزير الداخلية بمنظومة التدريب باعتبارها أحد الركائز الأمنية، لما يساهم فى التفوق على الخارجين عن القانون، ومكافحة الجريمة.


مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

الموضوعات المتعلقة

عبد الناصر الذي أحبه المصريون

الثلاثاء، 23 يوليه 2019 11:07 ص

كلية الشرطة..هنا مصنع الرجال

السبت، 20 يوليه 2019 01:21 م

نهائى أمم أفريقيا.. مصر الكسبانة

الجمعة، 19 يوليه 2019 10:00 ص

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





لا تفوتك
الرجوع الى أعلى الصفحة