خالد صلاح

برعاية سوبر كورة

سوبر كورة

صور.. استعدادت بجامعة أسوان لاستضافة أسبوع الجامعات الأفريقية .. 20 جامعة تشارك بالفعاليات.. وضع أعلام الدول المشاركة وتطوير المسرح وعروض فنية أبرز الاستعدادات.. الأهالى يقترحون إقامة المنافسات بمدن المحافظة

الخميس، 25 يوليه 2019 05:00 م
صور.. استعدادت بجامعة أسوان لاستضافة أسبوع الجامعات الأفريقية .. 20 جامعة تشارك بالفعاليات.. وضع أعلام الدول المشاركة وتطوير المسرح وعروض فنية أبرز الاستعدادات.. الأهالى يقترحون إقامة المنافسات بمدن المحافظة
أسوان - صلاح المسن

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

استعدادات مكثفة بجامعة أسوان لاستضافة الأسبوع الأول لشباب الجامعات الأفريقية، لكى تخرج الفعاليات بالصورة اللائقة، حيث تحتضن وتنظم جامعة أسوان الأسبوع الأول للجامعات الأفريقية الذى يقام خلال الفترة من 19 إلى 25 أكتوبر المقبل وذلك فى إطار إعلان الرئيس عبدالفتاح السيسى رئيس الجمهورية، أن أسوان هى عاصمة الشباب الإفريقى لهذا العام، حيث تجرى التجهيزات على قدم وساق بجامعة أسوان.

تحضيرات (1)

بداية أكد الدكتور أحمد غلاب رئيس جامعة أسوان أن العمل يجرى على قدم وساق لاستضافة الأسبوع الأول للجامعات الأفريقية الذى يضم وفود 20 جامعة أفريقية مختلفة بواقع 40 فردا لكل وفد، وذلك بالتعاون مع وزارة الشباب والرياضة .

تحضيرات (2)

وأضاف الدكتور أحمد غلاب رئيس جامعة أسوان، أنه جارى تطوير المسرح المغطى فى جامعة أسوان من خلال تأهيل أرضية المسرح والجدران الخشبية والمقاعد وتغيير نظام الاضاءة لكى يكون جاهزا لاستقبال الفرق الفنية المشاركة حيث يستوعب المسرح حوالى 330 فردا ، علاوة أيضا على تطوير المسرح المكشوف بجامعة أسوان و الذى يستوعب حوالى 450 فردا من خلال رفع كفاءة المقاعد.

تحضيرات (3)

وأشار الدكتور أحمد غلاب رئيس جامعة أسوان إلى تأهيل مدخل جامعة أسوان وتهذيب المساحات الخضراء، ووضع أعلام للدول الافريقية المشاركة فى أسبوع الجامعات الافريقية.

تحضيرات (4)

وأوضح رئيس جامعة أسوان أنه تم الانتهاء المرحلة الاولى من تدريب طلاب كلية التربية الرياضية بجامعة أسوان على العروض الفنية التى سيتم تقديمها خلال حفل الافتتاح واستمرت هذه المرحلة لمدة شهر تقريبا بمشاركة 800 طالب وطالبة وكانت التدريبات تقام لمدة 3 أيام أسبوعيا صباحا ومساء تحت إشراف الدكتور عبدالرحمن عبدالباسط عميد الكلية، حيث وفرت جامعة أسوان الاقامة والتغذية للطلاب بالمدن الجامعية، بينما تبدأ المرحلة الثانية للتدريب على العروض يوم 24 أغسطس المقبل حتى انطلاق فاعليات اسبوع الجامعات الافريقية .

تحضيرات (5)

من ناحية أخرى قال " أحمد البصيلي" من أهالى أسوان، إنه يقترح أن يتم على هامش الأسبوع الأول لشباب الجامعات الأفريقية بجامعة أسوان عقد فعاليات بكافة أنحاء المحافظة مثلا فى مدن ادفو وكوم امبو ودراو بالتعاون مع وزارة الشباب والرياضة جنباً إلى جنب مع الفعاليات والمنافسات التى من المقرر أن تعقد فى رحاب جامعة أسوان و فى مدينة أسوان وذلك لإعطاء فرصة لتلاحم شباب أسوان مع شباب القارة الأفريقية والمساهمة بفعالية فى تلك اللقاءات الشبابية الهامة ودعم القيادات الشبابية والطلابية الواعدة .

تحضيرات (6)

وأضاف" حسن حمدى " من أهالى أسوان، أن أسوان بعد نجاح منتدى الشباب العربى الأفريقى الأخير أصبحت مؤهلة لاستضافة أى فعاليات مهما كانت، مناشدا بالمنظمين بأن لا تقتصر المشاركات فى فعاليات الأسبوع الأول لشباب الجامعات الأفريقية على الأنشطة الرياضية فحسب، مضيفا بضرورة بحث استعدادات المدن الجامعية ونزل الشباب بأسوان لإقامة شباب الدول الأفريقية للخروج بهذه الفعاليات على أكمل وجه .

تحضيرات (7)

وقال "خالد عبادى" من أهالى أسوان أن الأسبوع الأول للجامعات الأفريقية يعتبر فرصة جيدة أن تتلاقى شعوب القارة الأفريقية فى فترات متقاربة على أرض أسوان مما ينشر المحبة والسلام والاخاء وتكامل الحضارات والثقاقات ويزيد من روابط المودة ويطور العلاقات وآفاق الشراكة بين الجامعات الأفريقية والجامعات المصرية .

تحضيرات (8)

وشاركهم الرأى "على السيد" من أهالى أسوان بقوله أنه يناشد بزيادة الجامعات والمعاهد المشاركة فى الأسبوع الأول للجامعات الافريقية لتشمل كافة الدول الافريقية وزيادة التعاون بين الوزارات والهيئات حتى تخرج الفعاليات على أكمل وجه، ومما يزيد من الترابط بين الجامعات الافريقية على كافة الأصعدة.

تحضيرات (9)

وأردف "حمادة القاضى" من أهالى أسوان أن يفضل معاونة الأجهزة المحتلفة بالمحافظة فى الاستعدادات المتعلقة باستضافة جامعة أسوان لفعاليات الأسبوع الأول لشباب الجامعات الأفريقية وعقد جزء من فعاليات الأسبوع الأول للجامعات الافريقية فى متحف النيل بمدينة أسوان وفى استاد أسوان الرياضى حتى يتسنى للجمهور متابعة الفعاليات.

تحضيرات (10)

 


مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة