مدير "إف بى آى": اعتقال نحو 100 شخص فى قضايا إرهاب محلى بالولايات المتحدة

الأربعاء، 24 يوليو 2019 05:07 ص
مدير "إف بى آى": اعتقال نحو 100 شخص فى قضايا إرهاب محلى بالولايات المتحدة الشرطة الأمريكية
أ ش أ

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

قال كريستوفر راى مدير مكتب التحقيقات الفيدرالى الأمريكى "إف بى آي" إن المكتب سجل قرابة 100 حالة اعتقال لمشتبه فيهم محليين فى أعمال إرهابية على مدى الأشهر التسعة الماضية.

 

وأضاف راي، فى كلمة له بالكونجرس الأمريكي، أن معظم التحقيقات من هذا النوع ارتبطت بتهمة "تفوق البشرة البيضاء" .. مشيرا إلى أن هذا يأتى مقاربا لعدد الاعتقالات فى قضايا الإرهاب الدولى كما تمثل زيادة عن العام الماضي.


جاء ذلك فى جلسة للجنة القضائية بمجلس الشيوخ الأمريكى تستهدف طمأنة المشرعين الأمريكيين على أن مكتب التحقيقات الفيدرالى يتعقب بقوة القضايا الخاصة بالعنف ذى الدوافع العنصرية.


وقال راى إن محققى المكتب الفيدرالى يتعاملون مع قضايا الإرهاب المحلى أو جرائم الكراهية بصورة جادة للغاية بغض النظر عن المسائل الأيديولوجية.
وأشار إلى عدد من الاعتقالات لأشخاص ذوى حيثية ومن بينهم ضابط خفر السواحل الأمريكى كريستوفر هاسون الذى اعتقل مؤخرا على خلفية الاشتباه فى دوافعه العنصرية حيث كان يقوم بتخزين الأسلحة لاستهداف صحفيين وسياسيين.


ونوه المسئول الأمريكى إلى اعتقال عدد من الأشخاص المشتبه بهم فى عمليات إطلاق النار العشوائى على دور عبادة فى كل من كاليفورنيا وبنسلفانيا.

 










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة