أكرم القصاص - علا الشافعي

فى أول مؤتمر صحفى له بالعلمين.. رئيس الوزراء: المدينة شيدت لتعمل على مدار العام.. واجتماعات للحكومة بالعلمين الجديدة الشهر المقبل.. مصطفى مدبولى: نسابق الزمن لإنجاز أهداف التنمية بالمدينة فى أسرع وقت

الأربعاء، 24 يوليو 2019 08:16 م
فى أول مؤتمر صحفى له بالعلمين.. رئيس الوزراء: المدينة شيدت لتعمل على مدار العام.. واجتماعات للحكومة بالعلمين الجديدة الشهر المقبل.. مصطفى مدبولى: نسابق الزمن لإنجاز أهداف التنمية بالمدينة فى أسرع وقت مصطفى مدبولى رئيس مجلس الوزراء
كتبت هند مختار

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

عقد الدكتور مصطفى مدبولى، رئيس مجلس الوزراء، أول مؤتمر صحفى له بالمقر الجديد لرئاسة مجلس الوزراء فى مدينة العلمين الجديدة.

وفى بداية حديثه، أعرب رئيس الوزراء عن سعادته بعقد اجتماع الحكومة اليوم فى هذا المقر، مشيراً إلى أن ذلك جاء نتيجة جهود الحكومة ونجاحها فى تشييد العلمين الجديدة خلال أقل من عامين وقال: قبل عام مضى لم يكن أحد يستطيع أن يرى بالمدينة تلك الأبراج العالية القائمة الآن، وكذا المشروعات الأخرى، وهو ما يُعد بمثابة رسالة قوية بأن العلمين الجديدة ليست مدينة كمصيف فقط، بل إنها وفق رؤية الحكومة ستعمل على مدار العام، وذلك لما تحظى به من مقومات تؤهلها لذلك.

وأضاف رئيس الوزراء: انظروا لهذه المشروعات التنموية التى يتم تنفيذها فى المدينة وعلى الكورنيش، وكذلك الجامعات التى يتم انشاؤها بها، حيث يتم حاليا إنشاء جامعتين ستبدأ الدراسة بهما خلال الأشهر القليلة المقبلة، سواء فى جامعة العلمين، أو فرع الأكاديمية العربية البحرية.

وأضاف رئيس الوزراء: تضم المدينة العديد من الخدمات، بالإضافة إلى منطقة صناعية، ومشروعات سكنية ومناطق للمراكز الثقافية، كما يوجد منطقة على بعد خطوات من مقر مجلس الوزراء بالعلمين سيتم تشييد دار أوبرا ومتحف بها، إلى جانب منطقة تضم نموذجا مُصغرا لمدينة الفنون القائمة بالعاصمة الإدارية الجديدة.

وأشار رئيس الوزراء، أيضا خلال المؤتمر الصحفى، إلى أن إنشاء مدينة العلمين الجديدة يأتى فى إطار خطة الدولة لإنشاء عدد آخر من المدن والتى وجه الرئيس عبد الفتاح السيسى، رئيس الجمهورية، بتشييدها، حيث نحاول الاستفادة من واجهاتها الساحلية، مثل مدن: المنصورة الجديدة، وشرق بورسعيد، والجلالة، والإسماعيلية الجديدة، ومجموعة أخرى من المدن الساحلية.

وأوضح رئيس الوزراء أن هناك هدفاً آخر من إنشاء المدينة يتمثل فى إقامة مدنية متكاملة قائمة على استيعاب الزيادة السكانية المتوقعة، ومن المتوقع أن تستوعب هذه المدينة نحو 4 ملايين نسمة، وهو ما يؤهلها لأن تصبح واحدة من كبريات المدن مع مرور الوقت، كما أكد أن الحكومة تسابق الزمن وتتحدى نفسها، من أجل إنجاز أهداف التنمية بالمدينة فى أسرع وقت ممكن.

وأعلن مدبولى فى ختام المؤتمر الصحفى أنه تم الاتفاق مع أعضاء مجلس الوزراء، على عقد مجموعة من الاجتماعات بمقر المجلس بالعلمين الجديدة، على مدار الشهر المقبل، للتأكيد على الرسالة التى تود الحكومة نقلها وهى أن هذا المقر الجديد للحكومة سيعمل على مدار العام.










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة