عيادات البعثة الطبية للحج "بمكة" و"المدينة" تستقبل 1026 حاجاً مصرياً

الأربعاء، 24 يوليو 2019 01:10 م
عيادات البعثة الطبية للحج "بمكة" و"المدينة" تستقبل 1026 حاجاً مصرياً الحجاج المصريين
كتب وليد عبد السلام

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
أعلنت البعثة الطبية للحج، استقبال عياداتها بمكة والمدينة أمس الثلاثاء، 1026 حالة مرضية، وتم الكشف عليها وصرف العلاج اللازم، من بينها 311 حالة مرضية بمكة المكرمة، و715 حالة فى المدينة المنورة.
 
 وقالت البعثة الطبية للحج إن 6 حالات دخلت المستشفيات السعودية، فيما غادرت حالتان بعد تمام شفائهما، وما زالت هناك 4 حالات تتلقى العلاج اللازم حتى الآن.
 
وأشار الدكتور محمد ضاحى، رئيس البعثة الطبية للحج، أنه تم إجراء غسيل كلوى لحالة واحدة بأحد مستشفيات السعودية، وتلقت حالة أخرى العلاج الكيماوة، لافتاً إلى أن الفريق الطبى يقوم بالتنسيق مع المستشفيات السعودية قبل إجراء جلسات الغسيل الكلوى والعلاج الكيماوى، لضمان حصول الحجاج المصريين على الخدمة الطبية على أكمل وجه، كما يقوم الفريق الطبى بالبعثة الطبية  بالمرور يومياً على جميع المستشفيات التى تم حجز الحجاج بها للاطمئنان عليهم ومتابعة حالتهم الصحية.
 
وأضاف ضاحى عدم اكتشاف أى حالات مصابة بأمراض معدية أو وبائية بين الحجاج المصريين حتى مساء أمس، مشيراً إلى أن الفريق الوقائى مستمر فى تنظيم ندوات لتوعية الحجاج بالإجراءات الوقائية، وتوزيع المطويات والمنشورات الإرشادية للتعريف بالأمراض المعدية وغير المعدية وكيفية الوقاية منها.

 










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة