أكرم القصاص - علا الشافعي

تفاصيل خناقة أشهر رجل أعمال فى تصدير الفاكهة لفرنسا بالغربية مع المحافظ.. صالح فرهود: أردت التبرع بـ100 ألف جنيه للقرى الأكثر فقرا فرفض المحافظ مقابلتى.. ومحافظ الغربية يرد: "مكنتش موجود وباب مكتبى مفتوح دائما"

الأربعاء، 24 يوليو 2019 06:30 م
تفاصيل خناقة أشهر رجل أعمال فى تصدير الفاكهة لفرنسا بالغربية مع المحافظ.. صالح فرهود: أردت التبرع بـ100 ألف جنيه للقرى الأكثر فقرا فرفض المحافظ مقابلتى.. ومحافظ الغربية يرد: "مكنتش موجود وباب مكتبى مفتوح دائما"
الغربية – عادل ضرة

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

 

شهدت محافظة الغربية خلاف حاد بين أشهر رجل أعمال يصدر الفاكهة والخضار لفرنسا والدول الأوربية وهو صالح فرهود رئيس الجالية المصرية بباريس ، مع اللواء هشام السعيد ، محافظ الغربية ، على خلفية رغبة ، الأول فى لقاء المحافظ بمقر ديوان عام المحافظة للتبرع بملغ مالى قدره 100 ألف جنيه لصالح القرى الأكثر فقرا ، لكن عندما توجه للقاء المحافظ فوجئ بالعاملين بالديوان يبلغونه بعدم وجود المحافظ.

صالح فرهود مع محافظ كفر الشيخ الحالى (3)

تفاصيل الواقعة كشفها صالح فرهود أشهر رجل أعمال فى تصدير الفاكهة والخضار  لفرنسا ورئيس الجالية المصرية بباريس ، قائلا : حاولت أكثر من مرة الوصول لمحافظ الغربية للمساهمة فى اقامة مشروعات وخدمات عبر تبرعات للقرى الأكثر فقرا بالغربية ، وذلك بصفتى ابن من أبناء هذه المحافظة، لكن فوجئت بصعوبة اللقاء وصعوبة التواصل مع المحافظ.

 

وأوضح صالح فرهود فى تصريحات خاصة لليوم السابع أنه طلب أكثر من مرة مقابلة محافظ الغربية مرة بناء على توصيات من وزيرة الهجرة وشئون المصريين فى الخارج ، بضرورة الاهتمام بالقرى الأكثر فقرا، وبناء على اتصال من الدكتورة نيفين جامع، الرئيس التنفيذى لجهاز المشروعات الصغيرة والمتوسطة وتم التنسيق مع المحافظ إلا انه ماطل فى اللقاء أكثر من مرة.

 

وأشار أن هذا العمل لا يليق بمحافظ يتولى مهام أكبر محافظة بالدلتا، مشيرا أنه اجرى اتصالا وزير التنمية المحلية، عن طريق الدكتور اسماعيل طه محافظ كفر الشيخ اثناء تواجده مع وزير التنمية المحلية، موضحا انه شرح لوزير التنمية المحلية ما فعله محافظ الغربية وأن ما فعله  المحافظ لا يليق بمن يعمل تحت مظلة الرئيس عبد الفتاح السيسي.

 

وأشار"فرهود" أنه رئيس جالية تضم 450 ألف مصري فى فرنسا ويعمل فى تجارة الخضروات والفاكهة فى كبرى شوارع باريس وكل ما يسعى إليه هو النهوض بابناء الوطن وخاصة فى القرى الأكثر فقرا، مبينا أنه حضر إلى المحافظة لتقديم دعم  100 ألف جنيه من أجل تجهيز  10 أسر من الفقراء لبدء أنشطة تساعدهم على المعيشة.

صالح فرهود مع محافظ كفر الشيخ الحالى (1)
صالح فرهود مع محافظ كفر الشيخ الحالى

وأكد أن هذه ليست المرة الأولى التي يتم فيها اختيار قرى للنهوض بها، حيث تم تجهيز قسم العناية المركزة بمستشفى السرو بدمياط ضمن تبرعات نجح فى جمعها، وحملة أخرى باسم اهالينا لتوزيع اللحوم على الفقراء بمحافظة دمياط وقرى محافظة الدقهلية، ضمن توصيات مؤتمر الكيانات المصرية بالخارج .

 

وأشاد "فرهود" بدور الدكتور إسماعيل عبد الحميد طه محافظ كفر الشيخ فى تذليل العقابات للمتبرعين بعد بناءهم مركز طبى فى دمياط لعلاج المرضى ، عندما كان محافظا لدمياط، مطالبا محافظ الغربية بأن يحذو حذوه ويذلل العقبات امام المتبرعين بدلا من التعنت معهم  والتهرب من  مقابلتهم.

صالح فرهود مع محافظ كفر الشيخ الحالى (2)

ووجه "فرهود" رسالة لكل مصرى شريف بأن يدخر جزء بسيط هو ومجموعة من ابناء محافظته لتقديم الدعم للأسر الاكثر فقرا بمحافظتهم، كما طالب رجال الاعمال والمصريين بالخارج بالبدء فى انشاء مشاريع استثمارية فى مصر، مع بعض رجال الاعمال المصريين وتكوين شركات استثمارية لخلق فرص عمل جديدة لأن العائد الاستثمارى فى مصر كبير ويعود على الوطن والمواطن.

 

ومن جانبه، قال هشام السعيد محافظ الغربية ، لليوم السابع، أنه تلقى طلب التبرع بمبلغ الـ100 ألف جنيه وجارى دراسة قبول التبرع وتخصيصه لصالح المشروعات التى تخدم المواطن، مؤكدا أن بابه مفتوح لأى مواطن فى الغربية، وأن اليوم الذى رغب فيه رجل الأعمال صالح فرهود مقابلته كان فى اجتماع بالقاهرة ولم يكن متواجدا بمحافظة الغربية.

 

وأكد محافظ الغربية أنه ينتظر رجل الأعمال فى أى وقت بمكتبه بديوان عام المحافظة.

 


 

 










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة