تحت شعار الحج رسالة سلام..مستشار خادم الحرمين يطلق حملة "الحج عبادة وسلوك"

الأربعاء، 24 يوليو 2019 10:05 ص
تحت شعار الحج رسالة سلام..مستشار خادم الحرمين يطلق حملة "الحج عبادة وسلوك" الحج
كتبت ـ إسراء أحمد فؤاد

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

أعلن مستشار خادم الحرمين الشريفين أمير منطقة مكة المكرمة رئيس لجنة الحج المركزية الأمير خالد الفيصل، إطلاق جائزة للإعلام الجديد تحت مسمى (جائزة إمارة منطقة مكة المكرمة للإعلام الجديد) في 4 أفرع هي الفيلم القصير، الصورة، التغريدة والسناب شات بقيمة نصف مليون ريال.

ووفقا لصحيفة الرياض السعودية، جاء ذلك خلال المؤتمر الصحفي لإطلاق الحملة الإعلامية التوعوية «الحج عبادة وسلوك حضاري»، تحت شعار (الحج رسالة سلام) في نسختها الثانية عشرة.

وقال الفيصل خلال المؤتمر الصحفي، إن وزارة الحج هذا العام هيأت أنظمة جديدة تسهل على الحجاج الوصول إلى هذه البلاد دون عناء، متمنياً نجاحها وأن تكون هذه الرحلة الإيمانية مكللة بالنجاح ومريحة لحجاج بيت الله الحرام.

وأضاف "في كل عام هناك دراسات وأبحاث عن ما تم في الحج الماضي، نحرص على الاستفادة منها حيث تقوم لجنة الحج المركزية بدراسة الملاحظات وتلافيها والإيجابيات وتطويرها".

ودعا أمير منطقة مكة المكرمة من سبق لهم الحج بفتح المجال لمن لم يؤدوا الفريضة من قبل. بدوره قال وكيل إمارة منطقة مكة المكرمة رئيس اللجنة الإشرافية للحملة الوطنيه الإعلامية "الحج عبادة وسلوك حضاري" د. هشام الفالح، أن الحملة حققت نجاحات على مدى 11 عاماً الماضية وهذا النجاح الملموس يأتي نتيجة عمل تراكمي، وأثمر عنه ارتفاع مستوى الوعي لدى المجتمع بأهمية التقيد بالأنظمة في الحج والبعد عن المخالفات، مضيفاً أن الحملة تحولت الآن للتركيز على الإيجابيات وتطويرها في وقت أصبحت فيه المخالفات حالات نادرة.

وتهدف الحملة التي تنطلق بتضافر وتعاون الجهات ذات العلاقة إلى التوعية بالالتزام بالتعليمات وعدم الحج إلا بتصريح، وتكثيف الحملات على المتخلفين والمراقبة والمتابعة على أصحاب المؤسسات الوهمية التي تعمد إلى تنظيم خدمات الحج والعمرة دون أن يكون لها تصريح لمزاولة النشاط من قبل وزارة الحج.

وعمدت إمارة منطقة مكة المكرمة منذ وقت مبكر إلى وضع الخطط وبرامج العمل اللازمة لإنجاح الحملة الإعلامية والتوعوية بما يحقق الأهداف المنشودة، وبما ينسجم مع حجم الرعاية والاهتمام المقدمة من حكومة هذه البلاد لحجاج بيت الله الحرام.

وبتوجيه أمير مكة المكرمة ومتابعة نائبه الأمير بدر بن سلطان ومشاركة 30 جهة تمثل القطاعين الحكومي والخاصة تواصل حملة «الحج عبادة وسلوك حضاري» في موسمها الحالي تنفيذ خطتها لتعزيز السلام عبر الحج بـ4 مراحل، تُعنى الأولى باستقبال ضيوف الرحمن، واستشعار مسئولية وشرف خدمتهم، وتستهدف سكان منطقة مكة المكرمة، والعاملين في موسم الحج، فيما تحمل المرحلة الثانية رسالة «لماذا التصريح؟» وتهدف للتوعية بأهمية إصدار تصريح الحج وعواقب عدم إصداره، وتستهدف المواطنين والمقيمين في المملكة، ومواطني دول مجلس التعاون الخليجي.

وفي المرحلة الثالثة التي تحمل رسالة سلوكيات الحج، إلى التنويه بأبرز السلوكيات السلبية خلال تأدية فريضة الحج، وتستهدف عامة الحجاج، وأخيراً المرحلة الرابعة التي تحمل رسالة شكر للعاملين في موسم الحج، والحجاج على التزامهم بالتوجيهات.










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة