المتحدثة باسم حكومة فرنسا تندد بتصريحات عنصرية ضدها من قبل نائبة محافظة

الأربعاء، 24 يوليو 2019 03:59 م
المتحدثة باسم حكومة فرنسا تندد بتصريحات عنصرية ضدها من قبل نائبة محافظة ادوارد فيليب
كتب أحمد علوى

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

نددت المتحدثة باسم حكومة فرنسا، سيبيت ندياى، ذات الأصول السنغالية ببعض التصريحات  التى وصفتها ب"عنصرية" والتى أطلقتها ضدها النائبة الفرنسية المحافظة بالبرلمان الأوروبى نادين مورانو، مشيرة إلى أن وراءها تكمن رغبة فى إحداث شرخ فى المجتمع الفرنسى.

 

وقالت ندياى فى مقابلة مع قناة "بى إف إم تى في" الفرنسية "يوجد عدد محدد من القوى التى تريد أن تظهر آثار شرخ فى المجتمع الفرنسى، كما ينبغى أن نحاول رفع مستوى النقاش العام وألا ننخرط فى الوحل مع من يروق لهم ذلك".

 

وكانت مورانو، الأكثر تشددا فى حزب الجمهوريين، قد هاجمت ندياى فى إطار انتقاداتها لوزير البيئة السابق فرانسوا دو روجى الذى اضطر الأسبوع الماضى للتقدم باستقالته من منصبه بعد اتهامه بـ"البذخ" لدى تقدم مأدبة عشاء فاخرة لرجال أعمال.

 

وفى هذا الصدد، أوضحت النائبة عبر شبكات تواصل اجتماعى الجمعة قبل تعليق المتحدثة باسم الحكومة على الواقعة أنها "غاضبة لكنها تعودت على سماع هراء يطلق بواسطة من يرتدون ملابس مهرجى السيرك"، فى إشارة لندياى.

 

كما أعربت مورانو عن غضبها من دور ندياى فى الحكومة الفرنسية كمتحدثة باسمها بعد حصولها على الجنسية الفرنسية فقط قبل 3 سنوات.

 

بدورها اعتبرت ندياى أن تصريحات مورانو "عنصرية" بشكل واضح.

 

وذكرت المتحدثة أنها قررت الحصول على الجنسية الفرنسية لأنها عاشت شبابها فى فرنسا وأيضا لأن فرنسا "مجتمع يتحلى بالقيم"، من بينها المساواة والأخوة، وهو ينبغى الدفاع عنها.

 










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة