الثقافة تتدخل لعلاج التشكيلى مصطفى عبد الوهاب على نفقة الدولة

الأربعاء، 24 يوليو 2019 11:30 ص
الثقافة تتدخل لعلاج التشكيلى مصطفى عبد الوهاب على نفقة الدولة الفنان مصطفى عبد الوهاب
كتبت بسنت جميل

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

وافقت وزارة الثقافة على علاج الفنان التشكيلي مصطفي عبد الوهاب على نفقة الدولة، وجاء ذلك بعدما أثارت الفنانة التشكيلية مريم عبد الوهاب، ابنه الفنان الكبير مصطفي عبد الوهاب، ضجة على موقع التواصل الاجتماعى "فيس بوك"، وذلك عندما كتبت أنها لم تتمكن من شراء الدواء لوالدها.

وكشفت مريم ابنة الفنان التشكيلي معاناة الأسرة في توفير مصاريف علاج والدها، ورصدت تاريخه وردوره في الفن التشكيلي المصري وأنه قامة من قامات هذا الفن ، وبعد نشر الرسالة، طالب العديد من الفنانين التشكليين ومنهم الكاتب الكبير إبراهيم عبد المجيد، بعلاج الفنان محمد عبد الوهاب على نفقة الدولة.

وتدخل الدكتور خالد سرور، رئيس قطاع الفنون التشكيلية، وقال ردا علي رسالة الابنة :"تابعت ما كتبتموه على الفيس بوك بخصوص الفنان الرائع مصطفى عبد الوهاب وأننا نعرف ونقدر موهبتة وقيمتة وتاريخه مع اعتزازنا بفنه، وقد قامت إدارة المقتنيات بوزارة الثقافة باقتناء عملين من أعماله وأنا شخصيا ووزارة الثقافة مقدرين الموقف والحالة النفسية التى تمر بها الابنة وسأتابع بنفسى مع وزارة الثقافة علاج الدكتور مصطفى على نفقة الدولة واتخاذ الاجراءات.

كما تدخل الدكتور حمدى أبو المعاطى، رئيس نقابة الفنانين التشكيليين، قائلا:"متابع الإجراءات مع وزارة  الثقافة لاتخاذ مايلزم من إجراءات لعلاج الدكتور مصطفى على نفقة الدولة".

وعلى الفور علمت وزارة الثقافة بالحالة الصحية التى وصل إليها  الفنان مصطفي عبد الوهاب"، وأكدت أنها سوف تتخذ الاجراءات اللازمة لطلب علاجه على نفقة الدولة.










مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة