خالد صلاح

برعاية سوبر كورة

سوبر كورة

5 خرائط لكوكب الأرض تكشف تفاصيل مثيرة عن المدن والطرق

الأربعاء، 24 يوليه 2019 06:00 ص
5 خرائط لكوكب الأرض تكشف تفاصيل مثيرة عن المدن والطرق maps
لميس محمد

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

نعيش في عالم معقد ومتشابك بشكل لا يصدق، ولذلك قام مصمم جرافيك يدعى " بيتر اتوود" بابتكار سلسلة من الخرائط التي تخفي كل شيء باستثناء الأماكن والشبكات التي تربطنا، حتى نتمكن من معرفة مدى ارتباط عالمنا حقًا، وكيف قام البشر بتغييره على مدار المئة والخمسين عامًا الماضية، وتحكي كل واحدة من هذه الخرائط قصة حول الكيفية التى عاش بها الناس على كوكب الأرض، حسبما نشر موقع " boredpanda".

 

المدن

توضح هذه الخريطة مكان الناس، حيث يمكنك أن ترى أكبر مدينة في العالم، طوكيو، وهي واحدة من ألمع أجزاء الخريطة، وفي الوقت نفسه، الصحاري والغابات في أفريقيا وأمريكا الجنوبية وأستراليا التى تختفي تماما.

Cities
 

 

الطرق

هناك أكثر من 60 مليون كيلومتر من الطرق في العالم، وفي هذه الخريطة، يمكنك رؤية كيف يبني الأشخاص طرقًا عبر بعض التضاريس الأكثر ضيقا، حتى في الأماكن التي لا يعيش فيها أحد، يمكنك العثور على طرق ممتدة عبر الصحارى والجبال لتوصيل الأشخاص على الجانب الآخر.

Roads
 

 

السكك حديدية

توضح هذه الخريطة بعض الاختلافات بين أجزاء مختلفة من العالم، حيث تتألق أوروبا بفضل شبكتها المتطورة من القطارات عالية السرعة، التي تتيح السفر في أي مكان تقريبًا بدون سيارة، وفي أمريكا الشمالية من ناحية أخرى تستخدم القطارات في الغالب لنقل البضائع عبر مسافات هائلة، أما في أفريقيا، تم بناء معظم السكك الحديدية من قبل المستعمرين الأوروبيين لنقل البضائع إلى الساحل لإعادة شحنها إلى أوروبا، وفي أستراليا، تحمل أطول قطارات العالم بأكثر من 500 سيارة الفحم والمعادن في المناطق النائية.

Railroads
Railroads

 

المطارات

بالنسبة لبعض الأجزاء الأكثر عزلة من الكوكب، يمكن السفر جواً فقط، كالمدن في غابات الأمازون المطيرة، وسط المناطق النائية الأسترالية، والشمال الكندي ليست متصلة بباقي العالم عن طريق الطرق أو السكك الحديدية.

Airports
Airports

 

الموانئ
 

تقريبًا كل مدينة في العالم مبنية إما على ساحل أو نهر، ولآلاف السنين كانت الطريقة الوحيدة لتوصيل أجزاء مختلفة من العالم عن طريق السفن، وحتى اليوم، فإن معظم الطعام الذي نأكله، والملابس التي نرتديها، والسيارات التي نقودها، والأشياء التي نشتريها يتم إحضارها إلينا عن طريق السفن.

Ports
Ports

 

 

 


مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة