خالد صلاح

برعاية سوبر كورة

سوبر كورة

تطوير منطقة عين الصيرة يدخل حيز التنفيذ.. إنشاء 6 كبارى بتكلفة مليار جنيه.. شبكة طرق لخدمة المقاصد السياحية.. توسعة البحيرة وتطهيرها من التلوث.. وتعويض المواطنين بوحدات سكنية بديلة.. صور

الأربعاء، 24 يوليه 2019 11:00 ص
تطوير منطقة عين الصيرة يدخل حيز التنفيذ.. إنشاء 6 كبارى بتكلفة مليار جنيه.. شبكة طرق لخدمة المقاصد السياحية.. توسعة البحيرة وتطهيرها من التلوث.. وتعويض المواطنين بوحدات سكنية بديلة.. صور  تطوير عين الصيره
كتب - سيد الخلفاوى

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
خطة شاملة وضعتها الحكومة لتطوير منطقة عين الصيرة التاريخية بشكل شامل، وبدأت تنفيذها خلال الفترة الماضية، لاستعادة الوجه الحضارى للمنطقة وتنمية مقاصدها السياحية، والارتقاء بمستواها المعمارى والخدمى، مع تحسين البيئة المعيشية وتوفير بدائل جيدة وعصرية للمواطنين. وفى إطار خطة التطوير الشاملة، بدأت محافظة القاهرة بالتنسيق مع الإدارة الهندسية للقوات المسلحة، أعمال إنشاء 6 كبارى فى المنطقة ضمن خطة تطوير عين الصيرة والفسطاط، وتحويلهما إلى مزار سياحى، بالتزامن مع تطوير المتحف القومى للحضارة المصرية، وصولا بالمنطقة إلى صورة جمالية وحضارية تليق بتاريخها، وتحولها إلى منطقة جذب.
 
كان رئيس مجلس الوزراء قد زار منطقة عين الصيرة خلال الأيام الماضية، وتفقد الأعمال الإنشائية وخطط التطوير الجارى تنفيذها فى أرجاء المنطقة، ووقف على ما أُنجز والمخطط الزمنى لاستكمال باقى الأعمال الأساسية، والخريطة الكاملة لمشروع تطوير المنطقة وإعادة تأهيلها، وتحويلها من منطقة عشوائية إلى منطقة سياحية وترفيهية حديثة ومزودة بكل الخدمات ووسائل الجذب، بما يليق بالطابع التاريخى لها وما تشتمل عليه من آثار ومناطق تراثية، ووجه رئيس الوزراء خلال الجولة بسرعة استكمال أعمال التطوير والانتهاء من المشروع على أكمل وجه.
 
تطوير عين الصيره (1)
 
ومن المقرر أن تربط الكبارى الـ6 بمنطقة الفسطاط ومتحف الحضارة شبكة طرق عصرية متطورة، بتكلفة إجمالية مليار جنيه.
 
وخلال الفترة الأخيرة بدأت أعمال تنفيذ الطرق الجديدة فى محيط مجمع الحضارات ومنطقة عين الصيرة، إلى جانب أعمال إنشاء الكبارى التى تربط الطرق ببعضها، وتنفيذ أعمال تطهير وتكريك وتوسعة بحيرة عين الصيرة المجاورة للمتحف، فى إطار خطة إعادة تأهيل المنطقة وتطويرها والقضاء على أسباب التلوث فيها، لتعظيم اﻻستفادة منها كمتنزه سياحى، عبر إنشاء مجموعة من المطاعم والمنشآت الخدمية واﻷنشطة التى تتناسب مع المنطقة وما تحويه من مزارات سياحية وأثرية.
تطوير عين الصيره (2)
 
ويشمل المخطط تطوير طريق الفسطاط أمام متحف الحضارات، وفتح امتداد له ليصل إلى طريق الأوتوستراد، وتطوير طريق عين الحياة وربطه بطريق الخيالة والطريق الدائرى، إلى جانب تطوير تقاطع شارع مجرى العيون مع طريق صلاح سالم، وفتح طريق جديد داخل حديقة الفسطاط يصل بين صلاح سالم وطريق الفسطاط. وأوضح المهندس خليل شعث، مدير وحدة تطوير العشوائيات بالقاهرة، أن المحافظة انتهت من تعويض السكان المحيطين بمنطقة عين الصيرة بوحدات سكنية بديلة، وإخلاء عدد كبير من العقارات، ومن المقرر استكمال الإخلاء خلال الفترة المقبلة. 
 
تطوير عين الصيره (3)
 
 


تطوير عين الصيره (4)
 
تطوير عين الصيره (5)
 
تطوير عين الصيره (6)
 
تطوير عين الصيره (7)
 
 

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة