رئيس جامعة بنها: 3 ملايين جنيه لدعم 15 مشروع بحثى لشباب الباحثين

الثلاثاء، 23 يوليو 2019 10:58 ص
رئيس جامعة بنها: 3 ملايين جنيه لدعم 15 مشروع بحثى لشباب الباحثين الدكتور جمال السعيد رئيس الجامعة
القليوبية إبراهيم سالم

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
وافق مجلس جامعة بنها، برئاسة الدكتور جمال السعيد رئيس الجامعة، على إعتماد 3 ملايين جنيه لدعم 15 مشروع بحثى لتنمية قدرات شباب الباحثين بالجامعة.
 
وقال السعيد، إن المشروع يشتمل على فرق عمل من ثلاث باحثين من الشباب، لتعزيز مفهوم العمل فى مجموعات بحثية، مشيرا إلى أن مخرجات تلك المشاريع تستخدم لاستكمال بعض مكونات البنية التحتية للمعامل البحثية بالكليات، ونشر مخرجات المشروع من نتائج بالمجلات العلمية العالمية.
 
ومن ناحيته، أشار الدكتور ناصر الجيزاوى المشرف على العلاقات العلمية والثقافية، إلى أن المشروع البحثى تتراوح مدته 24 شهر، ويتم التقدم له مرة واحدة سنويا، من خلال تطبيق دعم برامج البحث العلمى والمنشور على البوابة الالكترونية للجامعة.
 
وأضاف الجيزاوى، أنه تقدم خلال هذه الدورة 29 مقترح بحثى موزعة على كليات الطب البيطرى 11 مشروع، والزراعة 7 مشروعات، والعلوم 5 مشروعات، والطب البشرى 2 مشروع، وهندسة بنها مشروع واحد، وتم استبعاد ثلاث مقترحات بحثية لمخالفتها القواعد المنظمة للتمويل.
 
وأوضح، أنه يتم تحكيم مقترحات المشاريع، من خلال أعضاء اللجان العلمية الدائمة، فى التخصصات المعنية بالمجلس الأعلى للجامعات. 
 
وفى السياق ذاته، أكد الدكتور ماهر حسب النبى خليل مستشار رئيس الجامعة للبحث العلمى، والمشرف على صندوق البحوث العلمية، أن الصندوق قد قام خلال الخمس سنوات الماضية، بتمويل 74 مشروعا مماثل لدعم وبناء قدرات شباب الباحثين فى الجامعة، بالإضافة إلى 6 مشروعات بحثية تخدم إستراتيجيات وتوجهات الدولة فى المشروعات القومية، طبقا لرؤية مصر للتنمية المستدامة 2020/2030.
 
 









مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة