الليلة فى المواجهة.. وثائق جديدة عن ثورة 23 يوليو بمناسبة ذكراها الـ67

الثلاثاء، 23 يوليو 2019 04:00 م
الليلة فى المواجهة.. وثائق جديدة عن ثورة 23 يوليو بمناسبة ذكراها الـ67 الإعلامية ريهام السهلى
كتب سمير حسنى

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

يكشف الليلة الدكتور عاصم الدسوقى أستاذ التاريخ الحديث، مع الإعلامية ريهام السهلى فى برنامج "المواجهة" على قناة "اكسترا نيوز" وثائق جديدة تنبأت بحدوث ثورة 23 يوليو قبلها بعدة سنوات بسبب غضب المصريين من انتشار الفساد فى الكثير من المؤسسات، وتراجع الأوضاع الاقتصادية.

ويتحدث خلال اللقاء المؤرخ عاصم الدسوقى فى الذكرى السابعة والستين لثورة 23 يوليو عن مبادئها الست وهى القضاء على الاقطاع، والقضاء على الاستعمار، والقضاء على سيطرة رأس المال على الحكم إلى جانب إقامة حياة ديمقراطية سليمة، وإقامة جيش وطنى قوى، وإقامة عدالة اجتماعية، فتوالت إنجازاتها محليًا وإقليميًا ودوليًا.

ويتطرق الحوار إلى الإجابة على بعض الأسئلة منها، إلى أى مدى كانت ثورة 30 يونيو 2013 امتداد لثورة يوليو من أجل الاستقلال بالقرار الوطنى، وكيف أنهت الثورتان مخططات الأعداء ضد مصر حتى وإن اختلفت الطرق والوسائل بحكم مرور الزمن وتغير الظروف المحلية والدولية، وما دلالة مؤامرة جماعة الإخوان الإرهابية ضد الثورتين.

برنامج المواجهة يترأس تحريره عبد اللطيف حامد، ومن إعداد عبد المنعم عيسى، وأحمد ربيع، ويذاع يوميًا من السبت إلى الثلاثاء الساعة العاشرة مساءً.










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة