ارتفاع شعبية ترامب رغم تغريداته العنصرية ضد النائبات الديمقراطيات

الثلاثاء، 23 يوليو 2019 11:25 ص
ارتفاع شعبية ترامب رغم تغريداته العنصرية ضد النائبات الديمقراطيات دونالد ترامب
كتبت ريم عبد الحميد

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

على الرغم من حالة الغضب والجدل التى أثارها الرئيس الامريكى دونالد ترامب على مدار الأسبوع الماضى بسبب تغريداته العنصرية ضد أربعة من نائبات الكونجرس الديمقراطيات، إلا أن شعبيته لم تتأثر سلبيا فيما يبدو بهذا الغضب.

 

 فبحسب ما ذكرت صحيفة "يو إس إيه توداى" الأمريكية، فإن استطلاعاً أجرته كلا من الإذاعة الوطنية NPR  وPBS وماريست، وجد أن نسبة الموافقة بين الناخبين المسجلين على أداء ترامب وصلت إلى مستوى مرتفع جديد 44%.  ورغم ذلك، فإن الرئيس يواجه شكوكا من الناخبين، حيث قال 52% من المشاركين إنهم لا يوافقون على أدائه المهمة. وتم إجراء الاستطلاع فى الفترة بين 15 و17 يوليو، أى بعد تغريدته التى تعرض بسببها لإدانة من مجلس النواب.

 

 وكانت نسبة الموافقة على أداء ترامب فى استطلاع سابق بماريست 43%، وذلك فى فبراير الماضى. بينما كانت أقل نسبة  بلغها هى 35% فى أغسطس 2017.

 وكان تأييد ترامب فى هذا الاستطلاع منقسم بحسب الانتماء الحزبى. حيث قال 90% من الديمقراطيين إنهم غير راضين عن أداء ترامب، بينما قالت نسبة مماثلة من الجمهوريين إنهم يوافقون. وبلغت شعبية ترامب بين الناخبين المستقلين 42%، مقابل 53% غير راضين عن أدائه.

 

 










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة