خالد صلاح

برعاية سوبر كورة

سوبر كورة

جوجل ستدفع 11 مليون دولار لتسوية دعاوى التمييز على أساس السن

الثلاثاء، 23 يوليه 2019 11:00 ص
جوجل ستدفع 11 مليون دولار لتسوية دعاوى التمييز على أساس السن جوجل
كتب مؤنس حواس

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

بعد رحلة تقاضى طويلة بدأت عام 2015، من المقرر أن تدفع شركة جوجل 11 مليون دولار لتسوية 227 مطالبة من أشخاص يعتقدون أنهم حُرموا من العمل فى الشركة خطأ بسبب عمرهم.

ولا تزال لجنة التسوية تنتظر موافقة القاضى المشرف على القضية، فيما التزمت جوجل أيضًا بتدريب إضافى للموظفين والمديرين لتوعيتهم بالتمييز على أساس السن والقضايا ذات الصلة.

وبحسب موقع engadget الأمريكى، فيعود التحدى القانونى ضد جوجل إلى قضية رفعها "روبرت هيث" فى عام 2015، ووفقًا لتقرير هيث عن تجاربه مع جوجل، فقد تمت مقابلته من أجل منصب أخبره أحد الموظفين بأنه سيكون "مرشحًا رائعًا له"، إلا أن المشاكل ظهرت خلال إجراء مكالمة هاتفية مع مهندس جوجل والذى كان يبدو أنه متحيز  تجاه العمر بشكل كبير.

وبينما قام Heath بتسوية مطالبته لدى جوجل فى ديسمبر الماضى ، استمرت الدعوى الجماعية ضد الشركة مع المدعى الرئيسى الجديد ، "شيريل فيليكس"، ووفقًا لها فقد أجرت مقابلة مع جوجل فى وظيفة فى أربع مناسبات منفصلة ، لكنها لم تحصل على المنصب، وخلال إحدى المقابلات ، زعمت أنها طُلب منها تقديم استئناف جديد  يوضح موعد تخرجها فى الكلية حتى يتمكن القائمين على المقابلات من معرفة كم عمرها.

وبافتراض تطبيق التسوية، فإن 2.75 مليون دولار من أصل 11 مليون دولار ستكون من نصيب المحامين الذين يمثلون القضية، وسيذهب حوالى 35000 دولار إلى كل مدعى مشارك فى الدعوى ، مع مبلغ إضافى قدره 10،000 دولار يذهب إلى فيليكس بصفتها المدعية الرئيسية، فيما لا تعد جوجل أول شركة تقنية تواجه شكاوى التمييز على أساس السن، إذ سبق اتهام كل من  من إنتل و Oracle و فيس بوك بسلوك مماثل.

 


مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة