خالد صلاح

برعاية سوبر كورة

سوبر كورة

عفوا.. لا يوجد مباريات اليوم

جريمة زواج طفلة مرتين فى الشرقية.. الأب زوجها فى المرة الأولى وعمرها 11 عامًا وأنجبت طفلًا والثانية 13 عامًا.. القبض على الوالد وحبسه.. ويعترف بتزويجها مرتين عرفيًا: "علشان استرها".. والنيابة تأمر بضبط الزوجين

الثلاثاء، 23 يوليه 2019 04:37 م
جريمة زواج طفلة مرتين فى الشرقية.. الأب زوجها فى المرة الأولى وعمرها 11 عامًا وأنجبت طفلًا والثانية 13 عامًا.. القبض على الوالد وحبسه.. ويعترف بتزويجها مرتين عرفيًا: "علشان استرها".. والنيابة تأمر بضبط الزوجين اللواء جرير مصطفى مدير أمن الشرقية
الشرقية – فتحية الديب

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
"زواج القاصرات".. جريمة كبيرة يُعاقب عليها القانون وتتكاتف أجهزة الدولة لمحاربتها، لكن عادات الناس وتقاليدهم أشد الأخطار التي تقف عائقًا أمام ذلك، ففي الوقت الذي غلظت في الدولة عقوبة زواج الفتيات وهن أقل من 18 سنة، ضرب أحد الأباء بالقانون عرض الحائط وأجبر طفلته على الزواج وهي عمرها 13 سنة وأنجبت طفل، لكن التحقيقات أفادت بأن الزواج تم مرتين، قبل أن تتهم الصغيرة زوج جارتها بإغتصابها.
 
شهد بندر مدينة فاقوس، بمحافظة الشرقية، واقعة هي الأكثر غرابة في قضية "الزواج العرفي"، بعدما ألقي ضباط الشرقية القبض علي أب زوج نجلته وعمرها 13 سنة وأنجبت طفل، وتم إخطار النيابة العامة لتباشر التحقيق معه، برئاسة عمرو الباز، رئيس النيابة، وبإشراف المستشار وليد جمال المحامي العام لنيابات شمال الشرقية.
 
البداية كانت بتلقي اللواء جرير مصطفي، مدير أمن الشرقية، إخطارا من اللواء محمد والي، مدير المباحث الجنائية، يفيد بلاغا من يفيد قيام " م ال " عامل ومقيم دائرة فاقوس، بزواج نجلته " فاطمة" 13 سنة وهي قاصر وأنجبت طفل، وكانت البداية ببلاغ لقسم شرطة فاقوس من أحد الأشخاص يتهم فيه أب بإجبار نجلته القاصر علي الزواج وهي في سن قصير، وتبين من الفحص صحة البلاغ وأن الطفلة عمرها 13 سنة وتزوجت عرفيا وأنجبت طفل عمره شهور، وتحرر عن الواقعة المحضر رقم 5958 إداري قسم شرطة فاقوس لسنة 2019.
 
وتبين من التحريات الأولية أن الطفلة تعيش في منزل جارتها، حيث تزوجت للمرة الأولى من جارها وهي في عمر 11 سنة ونصف، قبل أن يقوم زوجها بتطليقها وهي حامل، وبعدها تزوجت من شاب آخر من محافظة الإسماعيلية، لكنه طلقها بعد شهرين من الزواج.
 
وتوصلت التحريات إلى أن الطفلة كانت تجلس عند جارتها لرعاية طفلها الصغير، 5 أشهر، خاصةً وأن جارتها تربطها صلة قرابة بزوجها الأول والد الطفل، لكن زوج جارتها استغل الموقف وقام بإغتصابها، وفق ما ابلغت عنه الفتاة لرجال التحقيق، حيث أفادت بأن زوج جارتها اغتصبها رغما عنها.
 

الأب المتهم بتزويج طفلته مرتين عرفيا بالشرقية.. يعترف: زوجتها من باب الستر

اعترف "م ال " عامل باليومية مقيم مركز فاقوس محافظة الشرقية، فى تحقيقات الشرطة، أنه زوج نجلته" فاطمة" مرتين الأولى كان عمرها 11سنة ونصف وأنجبت طفلا، وثم تم طلاقها من زوجها الأول، وبعدها زوجها عرفيا لشخص من محافظة الإسماعيلة، طلقت منه بعد شهرين.
 
وأقر الأب، أنه قام بذلك من باب الستر وأن الزوج للبنت سترة، وبعرضه على نيابة فاقوس قررت برئاسة عمرو الباز، رئيس النيابة، وبإشراف المستشار وليد جمال المحامى العام لنيابات شمال الشرقية، حبسه 4 أيام على ذمة التحقيقات.
 
وأمرت النيابة بضبط وإحضار، الزوجين الأول والثانى، لقيامهما بالزواج عرفيا من الطفلة "فاطمة.م" 13 سنة، وقيام الأول بالإنجاب منها، ثم تطليقها، وقام الثانى المقيم بمحافظة الإسماعيلية، بالزواج منها عرفيا ثم طلقها بعد شهور، وسوف توجه لهما النيابة عقوبة هتك العرض، كما قررت نيابة فاقوس العامة، إيداع الطفلة وطفلها عمره 5 أشهر، دار رعاية بعين شمس فى القاهرة.
 
وتلقى اللواء جرير مصطفى، مدير أمن الشرقية، إخطارا من اللواء محمد والي، مدير المباحث الجنائية، يفيد بلاغا من "فاطمة م ع " 13 سنة لقسم شرطة فاقوس، تتهم فيه والدها بزواجها مرتين عرفيا، وهى فى سن صغيرة، وتبين من الفحص صحة البلاغ وأن الطفلة عمرها 13 سنة وتزوجت عرفيا وأنجبت طفل عمره شهور من الزوج الأول، وطلقها، ثم تزوجت مرة ثانية من شخص من محافظة الإسماعيلية، وطلقها بعد شهرين، وتحرر عن الواقعة المحضر رقم 5958 إدارى قسم شرطة فاقوس لسنة 2019، وبعرض الأب على النيابة العامة، قررت حبسه أربعة أيام على ذمة التحقيقات بتهمة زواج القاصرات.
 

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





لا تفوتك
الرجوع الى أعلى الصفحة