كوريا الجنوبية: نترك العديد من الاحتمالات مفتوحة بشأن قضية مضيق هرمز

الإثنين، 22 يوليو 2019 09:17 ص
كوريا الجنوبية: نترك العديد من الاحتمالات مفتوحة بشأن قضية مضيق هرمز مضيق هرمز ـ صورة أرشيفية
سول (أ ش أ)

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

قالت وزارة الدفاع الكورية الجنوبية اليوم الاثنين، إن سول تراقب عن كثب الوضع فى المياه قبالة إيران، بما فى ذلك طلب الولايات المتحدة المحتمل لإرسال قواتها إلى المنطقة.

ونقلت وكالة أنباء (يونهاب) الكورية الجنوبية تصريحا لنائب المتحدث باسم الوزارة نو جيه - تشون فى مؤتمر صحفى دورى، قال فيه "لم نتلق حتى الآن أى طلبات رسمية من الجانب الأمريكى بشأن إرسال قواتنا".

وأضاف "نراقب عن كثب الوضع فى مضيق هرمز، مع ترك الاحتمالات المختلفة مفتوحة بالنظر إلى التأثيرات المحتملة التى قد تترتب على الأمر من جانبنا".

وذكرت " يونهاب " أن مسؤولا آخر بوزارة الدفاع الكورية الجنوبية قال " إن الوزارة تقوم حاليا بمراجعة الخيارات والإجراءات المتنوعة فيما يتعلق بالقضية" فى إشارة إلى الوضع فى مضيق هرمز .

وأضاف بعض المراقبين إن مستشار الأمن القومى الأمريكى جون بولتون قد يقدم مثل هذا الطلب خلال زيارته إلى كوريا الجنوبية التى تبدأ غدا الثلاثاء وتستمر يومين.

وقد أكد نائب المتحدث باسم وزارة الدفاع نو أن بولتون يخطط للقاء وزير الدفاع الكورى الجنوبى جونج كيونج-دو بعد غد الأربعاء، لكنه لم يكشف أى تفاصيل بشأن اللقاء.

يشار إلى أن الولايات المتحدة طلبت من حلفائها الانضمام إلى تحالف عسكرى لضمان حرية الملاحة فى مضيق هرمز وسط توترات متصاعدة بين واشنطن وطهران.

 










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة