أكرم القصاص - علا الشافعي

قطريليكس: خارجية تميم تواصل انبطاحها لإيران

الإثنين، 22 يوليو 2019 03:15 م
قطريليكس: خارجية تميم تواصل انبطاحها لإيران تميم بن حمد
كتب أحمد عرفة

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

 

قال موقع "قطريليكس"، التابع للمعارضة القطرية، إن التطورات الأخيرة الواقعة بمضيق هرمز أظهرت استمرار الانبطاح القطري لنظام الملالي الإيراني، بعدما احتجزت ميليشيا الحرس الثوري الإيرانية ناقلتي نفط أثناء مرورها بالمضيق.

 

وأضاف الموقع التابع للمعارضة القطرية، أن دوحة الفرس حاولت الدفاع عن أسيادها في طهران عبر دعوة المجتمع الدولي لاحتواء الأزمة، والتعامل مع تهديد إيران للملاحة الدولية بما اسمته ضبط النفس، متغاضية عن حماقات حليفها الفارسي الذي يهدد مصالح الدول في الخليج العربي، حيث قالت وزارة خارجية تنظيم الحمدين إن دولة قطر تتابع بحذر التطورات الأخيرة في مضيق هرمز، وما سبقها من أحداث تمس خطوط الملاحة البحرية الإقليمية والدولية على حدٍّ سواء.

 

ولفت موقع "قطريليكس"، إلى أنه في خطوة متوقعة من وزارة الأمير الصغير طالبت بضرورة احتواء هذه الأحداث بشكل عاجل، دون إدانة مرتكبي الأفعال الإجرامية، المتمثلون في ميليشيات الحرس الثوري الإيرانية.

 

ولفت الموقع التابع للمعارضة القطرية، إلى أن دوحة الإرهاب حاولت الدفاع عن حليفها قائلة: "في الوقت الذي نعبر فيه عن قلقنا فإن دولة قطر تطالب جميع الأطراف بممارسة ضبط النفس، والعمل على إيجاد مخرج سلمي لهذه الأحداث".

 

 










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة