أكرم القصاص - علا الشافعي

علماء الأزهر لأئمة ليبيا: كونوا سفراء للأزهر فى بلادكم وانشروا الوسطية

الإثنين، 22 يوليو 2019 01:06 م
علماء الأزهر لأئمة ليبيا: كونوا سفراء للأزهر فى بلادكم وانشروا الوسطية الدكتور إبراهيم الهدهد رئيس جامعة الأزهر السابق
كتب لؤى على تصوير أحمد معروف

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
دعا الدكتور إبراهيم الهدهد، رئيس جامعة الأزهر السابق والمستشار العلمى للرابطة العالمية لخريجى الأزهر، 50 إمام من ليبيا، أن يعودوا لبلدهم رسل سلام وسفراء للأزهر ينشرون فكره الوسطى ومنهج الإسلام الصحيح الذى يجب أن يتبع.

وأضاف خلال كلمته بورشة عمل " دور الأزهر الشريف فى مواجهة التطرف والإرهاب" بمقر المنظمة العالمية لخريجي الأزهر، بمشاركة  50 إماما وخطيباً من علماء  ليبيا يمثلون مختلف المناطق، ونخبة من كبار علماء الأزهر الشريف، أنه لابد من مواجهة الفكر المتطرف بالفكر الوسطى الصحيح وأن نعلم أبنائنا ونثقفهم دائما حتى لا ينساقوا خلف أى أقوال أو آراء تعرض عليهم من الجماعات المتطرفة.
 
من جانبه قال الدكتور جمال فاروق، عميد كلية الدعوة بجامعة الأزهر، إن الله جعل أمة محمد وسطية، منوها أن الوسطية تتمثل في منهج اهل السنة والجماعة ومنهج الأزهر والمدارس العلمية فى مشارق الأرض ومغاربها. 
 
وأضاف إننا نسير على التراث الذى تركه لنا السلف الصالح، وأن الأفكار السقيمة المريضة فرقت وحدة الأمة وشتتها إلى آراء ومذاهب،مشيرا إلى أن الرابطة العالمية لخريجى الأزهر تحاول لم شتات أبناء الإسلام من كل الدول وتعقد لهم الدورات التدريبية للعودة لبلدهم سفراء سلام ينشرون الفكر الوسطى ويتحصنون من الأفكار المتطرفة.

 










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة