تحصين 175 ألف و 880 رأس ماشية ضد الحمى القلاعية بكفر الشيخ

الإثنين، 22 يوليو 2019 01:30 م
تحصين 175 ألف و 880 رأس ماشية ضد الحمى القلاعية بكفر الشيخ تحصين مواشى - أرشيفية
كفر الشيخ – محمد سليمان

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

قال الدكتور إسماعيل عبد الحميد طه، محافظ كفرالشيخ، إن حملات تحصين الماشية ضد مرض الحمى القلاعية وحمى الوادى المتصدع، تمكنت من تحصين 175ألف و880 رأس ماشية من بدايةً عمل الحملة.

وأكد محافظ كفرالشيخ فى بيان أن جهود مديرية الطب البيطرى تتواصل، لتحقيق أهداف الحملة القومية للحفاظ على الثروة الحيوانية بالمحافظة وزيادة إنتاجيتها.

وقال الدكتور عبدالحكيم أبو إسماعيل،مدير عام الطب البيطرى، أنه من بداية عمل الحملة حتى الآن تم تحصين 114 ألف و401 رأس أبقار، و53 ألف و819رأس جاموس، و7588 رأس أغنام وماعز، بإجمالى 175 ألف و880 حيوان، لافتاً ان عبوات التحصين متوفرة بشكل جيدة والحملة مستمرة بالتزامن مع توعية المربيين وأصحاب الحيوانات بتحصينها ضد مرض الحمى القلاعية وترقيمها، وذلك من خلال اللجان البيطرية على مستوى مراكز المحافظة، لتحقيق أهداف الحملة القومية.

وأضاف مدير عام الطب البيطرى، تم تحصينها من خلال فرق متخصصة، فكل لجنة من اللجان البيطرية تتكون من لجنتين لجنة للترقيم ولجنة للتحصين، مشيداً بإقبال المواطنين واستجابتهم للحملة نظراً لزيادة الوعى البيطرى لديهم مع الإرشاد والتوعية المكثفة قبل وأثناء الحملة وعلمهم بخطورة المرض والأهمية القصوى للتحصين وكذلك التيسير الكبير على المواطنين بالانتقال إليهم سواء فى مقار اللجان أو الانتقال إليهم لمنازلهم لتحصين وترقيم الحيوانات.

 

 

 

 

 










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة