القابضة للكهرباء تحتفل بتدريب دفعة جديدة من 11 دولة إفريقية

الإثنين، 22 يوليو 2019 01:00 م
القابضة للكهرباء تحتفل بتدريب دفعة جديدة من 11 دولة إفريقية المهندس جابر دسوقى رئيس الشركة القابضة لكهرباء مصر
كتب على عبد الرحمن

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
شهد المهندس جابر دسوقى، رئيس الشركة القابضة لكهرباء مصر والمحاسب عبد المحسن خلف العضو المتفرغ للموارد البشرية والتدريب والشئون الإدارية وعدد من قيادات القطاع احتفالية الانتهاء من تنفيذ ورشة عمل ل 19 متدرباً من 11 دولة أفريقية وهى "غانا ـ ليسوتو ـ ليبريا ـ مالاوى ـ موزمبيق ـ سوازيلاند ـ أوغندا ـ زامبيا ـ الكاميرون ـ جامبيا ـ مصر".
 
وذكرت وزارة الكهرباء والطاقة فى بيان اليوم، أن ذلك يأتى فى إطار الاهتمام الذى يوليه قطاع الكهرباء لبناء وإعداد الكوادر من قارة إفريقيا، وفى إطار التعاون مع شبكة المراكز المتميزة بإفريقيا (ANCEE) التابعة لاتحاد مؤسسات وخدمات الطاقة بأفريقيا (APUA) .
 
وأكد دسوقى، أن تلك الدورات تأتى فى إطار حرص قطاع الكهرباء على إعداد كوادر شابة قادرة على إدارة المنظومة الكهربائية بكل جوانبها بكفاءة عالية من خلال تنمية المهارات الفنية والإدارية للعاملين به، مشيرا إلى الإهتمام الذى يوليه القطاع للتدريب، حيث ظهرت هذه الأهمية فى وجود العديد من مراكز التدريب التابعة للقطاع وعددها (20) مركز تدريب فني على مستوى الجمهورية.
 
وأضاف دسوقى أنه تم فى الأعوام السابقة تنفيذ إجمالى عدد 901 دورة لإجمالى 6872 مشاركا من القيادات والمتخصصين من دول حوض النيل والقرن الإفريقى والعديد من الدول الأفريقية الأخرى، حيث تتضمن الدورات التدريبية عدد من الزيارات الميدانية للمواقع المختلفة حسب طبيعة الدورة التدريبية بالإضافة لزيارات ميدانية لشركات التصنيع المحلي بمصر وأيضاً الزيارات السياحية، وذلك بالتعاون مع العديد من الجهات ومنها: "وزارة الكهرباء والطاقة المتجددة ضمن مشروع "التعاون مع الدول الإفريقية" من المتخصصين والقيادات بدول حوض النيل والقرن الإفريقي، شبكة المراكز المتميزة بإفريقيا (ANCEE) التابعة لاتحاد مؤسسات وخدمات الطاقة بإفريقيا (APUA)، وكالة التعاون الدولية اليابانية JICA، وشركات الكهرباء بدولة السودان، والوكالة المصرية للشراكة من أجل التنمية (EAPD)، ومفوضية الاتحاد الإفريقي (AUC)، و وزارة الخارجية المصرية،  اللجنة الإفريقية للطاقة (AFREC)، و شركات ليبية متعددة".
وتابع:"ومن هذا المنطلق تؤكد الشركة القابضة لكهرباء مصر على استمرارها في تقديم الدورات التدريبية والاستشارات والخبرات والدعمالفني للأشقاء بكافة الدول الإفريقية لتحقيق المنفعة لكافة الأطراف من خلا لالتعاون في مجالات الكهرباء للوفاء بأهداف التنمية لكافة دول القارة".
 
 
وأكد رئيس الشركة القابضة لكهرباء مصر، أنه من المخطط خلال العام 2019/2020 تنفيذ ورشة عمل لأعضاء دول الكوميسا، وتنفيذ دورات تدريبية لدول زامبيا وغانا وكينيا بالتعاون مع شبكة المراكز المتميزة بإفريقيا (ANCEE) التابعة لاتحاد مؤسسات وخدمات الطاقة بإفريقيا (APUA).
 
بالإضافة إلى تنفيذ خطة تدريبية لأعداد كبيرة من الكوادر الإفريقية بدول حوض النيل والقرن الإفريقي ضمن مشروع التعاوان مع الدول الإفريقية بدعم من وزارة الكهرباء والطاقة المصرية بالإضافة للعديد من البرامج التدريبية لمتدربين بالدول الإفريقية.
 
وأشاد المتدربين المشاركين في ورشة العمل بحسن تنظيم الشركة القابضة لكهرباء مصر وتأكيدهم على أنه سيتم نقل هذه المعارف والخبرات لزملائهم.
 
 

 










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة