دونالد ترامب لعضوات ديمقراطيات فى الكونجرس "اعتذرن لأمريكا"

الإثنين، 22 يوليو 2019 09:23 ص
دونالد ترامب لعضوات ديمقراطيات فى الكونجرس "اعتذرن لأمريكا" الرئيس الأمريكى دونالد ترامب
(رويترز)

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

صعد الرئيس الأمريكي دونالد ترامب هجومه على أربع عضوات ديمقراطيات ملونات فى الكونجرس انتقدن سياساته، وطالبهن بالاعتذار فى الوقت الذى يواجه فيه هو شخصيا اتهامات بالعنصرية.

وكتب ترامب فى تغريدة على موقع تويتر "لا أصدق أن عضوات الكونجرس الأربع قادرات على حب بلادنا. يجب عليهن الاعتذار لأمريكا (وإسرائيل) عن الأشياء الفظيعة (الكريهة) التي تفوهن بها."

وأشعل ترامب الجدل أوائل الأسبوع الماضي عندما غرد قائلا إن العضوات الأربع يجب أن "يعدن" من حيث أتين إذا كانت الولايات المتحدة لا تعجبهن.

وولدت ثلاث عضوات هن ألكسندريا اوكاسيو-كورتيز النائبة عن نيويورك وأيانا بريسلي النائبة عن ماساتشوستس ورشيدة طليب النائبة عن ميشيجان في الولايات المتحدة. في حين ولدت الرابعة إلهان عمر النائبة عن مينيسوتا في الصومال وجاءت لاجئة إلى الولايات المتحدة وحصلت على الجنسية.

وتوجه النائبات الأربع المعروفات باسم "الفريق"، وهذه هي فترة عضويتهن الأولى بالكونجرس، انتقادات عنيفة لترامب كما يعارضن أيضا قيادة الحزب الديمقراطي. وطليب وعمر من المنتقدات صراحة للحكومة الإسرائيلية.

وشجب إيلايجا كامينجز النائب الديمقراطي ورئيس لجنة الإشراف والإصلاح بمجلس النواب أحدث هجوم لترامب وقال إنه "ما من شك" أن ترامب عنصري.

 










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة