خالد صلاح

برعاية سوبر كورة

سوبر كورة

حاكم بورتوريكو يعلن عدم ترشحه مرة أخرى لحكم البلاد بعد المطالب باستقالته

الإثنين، 22 يوليه 2019 06:02 ص
حاكم بورتوريكو يعلن عدم ترشحه مرة أخرى لحكم البلاد بعد المطالب باستقالته حاكم بورتوريكو
كتب محمد تهامى زكى

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

طالب آلاف المتظاهرين فى بورتوريكو، لاستقالة حاكم البلاد ريكاردو روسيلو، الذى يواجه اتهامات بالفساد وأخرى تتعلق برسائل تمييزية ضد المرأة والمثليين تستهدف المغنى ريكى مارتن.

أعلن ريكاردو روسيلو، حاكم بورتوريكو، عن عدم ترشحه مرة أخرى العام المقبل لإعادة انتخابه كحاكم للبلاد، بعد الاحتجاجات الأخيرة التى تطالب باستقالته سبب رسائل الدردشة المسربة.

وأوضح روسيلو، فى كلمها بثها التلفزيون الرسمى للبلاد، أمس الأحد، أنه يحترم رغبات البورتوريكيين ولن يسعى إلى ولاية ثانية فى انتخابات نوفمبر 2020، مؤكدا أيضا أنه سيستقيل من منصبه كرئيس للحزب التقدمى الجديد ، لكنه سيظل حاكمًا حتى نهاية ولايته فى يناير 2021.

وواجه حاكم بورتوريكو مطالبات بالاستقالة بعد أن تم تسريب تعليقات، كان قد نشرها على مجموعة خاصة للدردشة عبر الانترنت، وتسببت التعليقات المتحيزة ضد المرأة فى اندلاع مظاهرات على مدار أكثر من أسبوع فى العاصمة سان خوان.

وتواجه إدارة روسيلو اتهامات بالفساد، كما أنها تعرضت أيضا لانتقادات فى تعاملها مع تبعات إعصار ماريا، الذى خلف آلاف القتلى فى عام 2017، ولكن الفضيحة المعروفة باسم "تشاتجيت" أدخلت الإدارة فى أزمة كبيرة.

وكانت رسائل الدردشة، التى جاءت فى ملف من 889 صفحة، عبارة عن تبادلات بين روسيلو والعديد من أعضاء إدارته وأناس آخرين بين أواخر عام 2018 وأوائل العام الحالى.

 

 


مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





لا تفوتك
الرجوع الى أعلى الصفحة