منظومة التأمين الصحى الشامل بمعايير وجودة عالمية.. فتح 120 ألف ملف طبى إلكترونى للمرضى بـ20 وحدة صحية.. وكول سنتر للرد على استفسارات وشكاوى المواطنين.. ولأول المرة الكشف بالحجز المسبق

الأحد، 21 يوليو 2019 07:00 م
منظومة التأمين الصحى الشامل بمعايير وجودة عالمية.. فتح 120 ألف ملف طبى إلكترونى للمرضى بـ20 وحدة صحية.. وكول سنتر للرد على استفسارات وشكاوى المواطنين.. ولأول المرة الكشف بالحجز المسبق التأمين الصحى الشامل
كتب وليد عبد السلام

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

21 يوما مرت على انطلاق منظومة التأمين الصحى الشامل فى بورسعيد والتى دشنها المهندس مصطفى مدبولى رئيس الوزراء أول الشهر الجارى، لتكون المحافظة المنصة التى يطلق من خلالها المشروع القومى الأهم فى مصر خلال الفترة المقبلة والذى يحظى بدعم رئاسى كامل.

 

منظومة التأمين الصحى الشامل بمحافظة بورسعيد تستهدف تقديم الخدمة لـ920 ألف مواطن بورسعيدى من خلال فتح ما يقرب من 20 وحدة من أصل 35 وحدة و7 مستشفيات للإحالة لتوفير أعلى مستويات الرعاية الصحية للمصريين بشكل عام ولأهل بورسعيد فى هذه المرحلة.

 

التشغيل الذى مضى عليه 21 يوما أسفر عن فتح ما يقرب من 120 ألف ملف طبى فردى بوحدات الرعاية الأولية، حيث يخصص لكل وحدة 4 أطباء وكل طبيب يتابع 1500 مواطن تقريبا والوحدة مكلفة بمتابعة ملفات 5 آلاف مواطن ويتقدم المواطنين للتسجل بالوحدات ببطاقة الرقم القومى على أن يفتح له ملف صحى ليقوم بعمل فحص طبى شامل وإذا كان يعانى من مشاكل صحية كبرى يتم إحالته إلكترونيا للمستشفيات ويتم صرف العلاج من الوحدة أو المستشفى.

 

وأكد الدكتور محمد هانى نائب محافظ بورسعيد فى تصريحات لـ"اليوم السابع" أن اللواء عادل الغضبان محافظ بورسعيد والسكرتير العام المهندس كامل أبوزهرة قاموا بالتسجيل فى المنظومة الجدية للتأمين الصحى الشامل وهناك توجيه بقيام رؤساء المدن والأحياء بالتسجيل فى المنظومة سريعا عبر 20 وحدة صحية.

وقال نائب محافظ بورسعيد إن الإقبال على التسجيل فى المنظومة الجديدة منقطع النظير والمواطنين يتعاملون بروح وطنية فى الاستجابة للنظام العام وكذلك التعاون مع القائمين على تطبيق المنظومة، مؤكدا وجود غرفة عمليات ضخمة فى مبنى هيئات إدارة منظومة التأمين الصحى الشامل مكلفة بمتابعة التشغيل التجريبى لمنظومة التأمين الصحى الشامل على مدار الساعة والرد على استفسارات المواطنين وكذلك التعامل مع أى شكاوى، مؤكدا أن غرفة عمليات المحافظة يقظة وعلى تواصل تام مع جميع أركان تنفيذ المنظومة كاملة، وتابع: "أنا مش من مواليد محافظة بورسعيد وقاهرى وكنت أود أن أكون من أوائل المسجلين فى المنظومة فهى نقطة فارقة فى وخطوة كبيرة على طريق الإصلاح الصحى الذى يقوده الرئيس السيسى".

 

وتابع نائب محافظ بورسعيد كل المواطنين الذين تم فتح ملفات طبية لهم حصلوا على رعاية طبية وعلاجية متكاملة من خلال الكشف والفحص الطبى لدى طبيب الأسرة ثم طبيب الأسنان وإجراء تحليل صورة الدم الكاملة، مشيرا إلى أن الحالات الطبية التى تحتاج إلى رعاية طبية أعلى يتم احالتها للمستشفيات الكبرى والتى يبلغ عددها فى المحافظه 7 مستشفيات.

 

وقال: نسعى إلى ضم المواطنين الذين ليس لهم أى تغطية تأمينية صحية مؤكدا أن غير القادرين يتم علاجهم بالمجان كما أن الأدوية المتعلقة بالأمراض المزمنة يتم صرفها بدون تحمل لأى تكاليف.

 

وتابع الدكتور محمد هانى نائب المحافظ أن وزارة الاتصالات حاليا قائمة على عمل كول سنتر وتخصيص خطوط ساخنة للتواصل مع المواطنين والقيام بحجز مواعيد الكشف والفحص الطبى المختلف، بدلا من الانتظار فى المستشفيات وهو ما يساهم إلى حد كبير فى تسهيل حصول المواطنين على الخدمات الطبية ضمن المنظومة الطبية الجديدة.

 

يشار إلى وجود حملة لتوعية المواطنين بكيفية التسجيل، ونظم الإحالة، وأهمية تسجيلهم بنظام الأسرة، وكيف سينعكس ذلك على توفير نفقاتهم من خلال توفير الأدوية داخل الوحدات الصحية، أو تحويلهم إلى مستشفى لتلقى العلاج، وذلك من خلال منشورات توزع داخل الوحدات الصحية وفى الشوارع والميادين.

 

يشار إلى أن مميزات التأمين الصحى الشامل تتضمن حرية المؤمن عليه فى اختيار مقدمى الخدمة، وتتحمل الدولة تكاليف الخدمات الوقائية وتنظيم الأسرة والطوارئ، كما تقدم خدمة طبية ذات جودة عالية لجميع فئات المجتمع دون تمييز، كما يعد نظاما تكافليا اجتماعيا بمشاركة جميع أفراد المجتمع وتتكفل الدولة بغير القادرين، كما يساهم فى تقليل الإنفاق الشخصى على الخدمات الصحية وتسعير الخدمات الطبية بطريقة عادلة.

 

جدير بالذكر، أن منظومة التأمين الصحى الشامل الجديدة، هدفها تحقيق تغطية صحية شاملة لكل المصريين، وتؤمن علاجك وعلاج أسرتك من عمليات ورعاية وأدوية، بالإضافة إلى تحسين الخدمات الطبية

 










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة