أكرم القصاص - علا الشافعي

صور.. أمين عام رابطة العالم الإسلامى يدشن مشروعات إغاثية وتنموية فى السنغال

الأحد، 21 يوليو 2019 08:20 م
صور.. أمين عام رابطة العالم الإسلامى يدشن مشروعات إغاثية وتنموية فى السنغال د.العيسى يستمع إلى شرح لكيفية توزيع المعونات
كتب - إسماعيل رفعت

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

أطلقت رابطة العالم الإسلامى سلسلةً من المشروعات الإغاثية العاجلة فى جمهورية السنغال، ضمن مشروعات دشنها الأمين العام لرابطة العالم الإسلامى الشيخ الدكتور محمد بن عبدالكريم العيسى، شملت عدداً من المخيمات الطبية مع تأسيس مرافق حيوية فى كافة أنحاء السنغال، لاسيما فى القرى والأرياف.

وفى هذا دشن العيسى بمنطقة "مليكا" بضواحى العاصمة السنغالية داكار برنامج الإغاثة العاجلة، وذلك بحضور رئيس بلدية المنطقة السيد مومر تال غاجغا، حيث جرى توزيع أكثر من (1500) سلة غذائية متكاملة للأسر المحتاجة، كما أطلقت الرابطة حملة إغاثة عاجلة عبر شاحنات محملة بالمساعدات الغذائية إلى منطقة "كولدا" السنغالية، والتى تعرضت لحريق كبير قبل فترة قصيرة، واستوجبت تدخلاً إغاثياً عاجلاً.

إلى ذلك دشّنت رابطة العالم الإسلامى البرنامج الطبى لعمليات العيون لعلاج المياه البيضاء بمستشفى داكار، وبتمويل كامل من الرابطة، بإجراء مئات العمليات للمرضى الذين لا يستطيعون دفع تكاليف علاجهم، وجرت كافة عمليات إزالة المياه البيضاء بواسطة الفريق الطبى المختص فى مستشفى العاصمة السنغالية داكار.  

وفى مدينة "تياس" السنغالية وضع د. محمد العيسى حجر الأساس لمشروع بناء مستوصف العافية النموذجى الجديد، والذى يعد الأول من نوعه فى المنطقة، لخدمة الآلاف من أهالى المدينة وعشرات القرى المجاورة لها بالمجان، كما أطلق معاليه فى المدينة نفسها عمليات إكمال البناء لمركز "دار الحكمة" للدراسات العربية والإسلامية، وبحضور حشد من أهالى المنطقة الذين عبروا عن شكرهم وتقديرهم لرابطة العالم الإسلامى على ما تقوم به من برامج ومشاريع تنموية وإنسانية وإغاثية تخدم أهالى المنطقة.

وعبر العيسى فى ختام جولته الإغاثية والتنموية والإنسانية عن بالغ سعادته بالمشروعات التى دشّنتها الرابطة، وبما نفّذته من برامجَ ومبادرات، وعلى رأسها حملات الإغاثة العاجلة التى استفاد منها الفقراء والأيتام والأرامل، مبيناً أن المعيار الحقيقى فى التواصل مع الجميع هو المعيار الإنسانى، الذى يمليه ديننا الإسلامى الحنيف، من أجل تقديم الخدمات والمساعدات للمحتاجين دون النظر إلى أعراقهم أو ألوانهم أو ثقافاتهم.

 

- د.العيسى يستمع إلى شرح لكيفية توزيع المعونات.
- د.العيسى يستمع إلى شرح لكيفية توزيع المعونات.

 

64c470e1-a1ef-454c-80ee-7b36a9fbeea2
الأمين العام يطمئن على سير العمل فى المخيمات الطبية بالسنغال
 
b684f9bc-5ea9-4d76-92c4-5555c9596a95
عدد من المستفيدين من مساعدات الرابطة فى السنغال.
d03fb6dd-6cf3-4579-8851-9ca3b917203e
د.العيسى يدشّن مشروع مستوصف العافية الخيري

 










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة