أكرم القصاص - علا الشافعي

باحث سعودى يطلق مبادرة للتحذير من السياحة فى تركيا.. ويؤكد: ليست آمنة

الأحد، 21 يوليو 2019 10:40 ص
باحث سعودى يطلق مبادرة للتحذير من السياحة فى تركيا.. ويؤكد: ليست آمنة ياسين سالم
كتب كامل كامل

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

أطلق الكاتب ياسين سالم الباحث فى شئون حركات الإسلام السياسى، مبادرة للتحذير من الذهاب لتركيا من أجل السياحة، مؤكدا أن تركيا ليست آمنة وعدائها للعرب ليس بالجديد.

وأشار "سالم" فى تصريحات لـ"اليوم السابع" إلى أن عشرات الأتراك اجتمعوا على سياح عراقيين واعتدوا عليهم بالضرب المبرح، فنصيحتي أن تركيا لم تعد وجهة سياحية مأمونة للعرب" مضيفًا: "احذروا من السفر لتركيا، فقد تكررت اعتداءاتهم على الخليجيين والسوريين والعراقيين وكل عربي، وأنا لست ضد القوميات والتعميم ليست لغتي لكن تكرار التهميش للعرب بكثرة ونظرة الاستعلاء".

وتابع: "ما يحدث من النظام التركى تدعوني أن أقول: للأسف أن أغلب الأتراك عنصريون، واستغرب من بعض العرب المغرر بهم حينما يروج للسياحة في بلد يستعدي العرب، وبعد هذه التجاوزات على الاخوة السياح العراقيين وقبلها من تجاوزات حصلت في حق اللاجئين السوريين وتكسير محلاتهم وطرد العمال من الأسواق والاعتداء على السياح الخليجيين وبالخصوص السعوديين وسرقة جوازاتهم، وأخاطب كل عربي عاقل وأحيله لتاريخ الأتراك وما فعلوه بالعرب عندما كانوا يحكمون بعض البلدان العربية كالشام ومصر وأجزاء من الحجاز خصوصا أهل المدينة المنورة حيث تمت عمليات تهجير لأهل المدينة المنورة ونفيهم وإحلال محلهم من الأتراك والقوميات الأخرى.

وأشار إلى أن هناك كتابا للكاتب السعودي، محمد الساعد، يحمل  بعنوان "سفر برلك.. قرن على الجريمة العثمانية في المدينة المنورة: "أدعو الجميع لقراءته ليكتشف فضائح الأنظمة التركية في تلك الحقبة السوداء فالموضوع ليس بالجديد بينهم وبين العرب".










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة