الهند تستعد لمحاولة ثانية لإطلاق مركبتها للقمر.. اعرف التفاصيل

الأحد، 21 يوليو 2019 11:00 م
الهند تستعد لمحاولة ثانية لإطلاق مركبتها للقمر.. اعرف التفاصيل صاروخ - أرشيفية
كتبت أميرة شحاتة

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
ستجرى الهند محاولة ثانية لإرسال مركبة فضائية تاريخية إلى القمر بعد تسرب واضح للوقود أجبر على عدم إطلاقها في الأسبوع الماضي، حيث تسعى إلى أن تصبح الدولة الرابعة بعد روسيا والولايات المتحدة والصين، التى تهبط بمركبة فضائية على سطح القمر.
 
ووفقا لما ذكره موقع "phys" العلمى فقالت منظمة أبحاث الفضاء الهندية (ISRO) إن محاولة الإطلاق الجديدة لشاندرايان -2 من المقرر أن تبدأ الساعة 2:43 مساءً (0913 بتوقيت جرينتش) يوم الاثنين، فإن المركبة على استعداد لنقل أحلام الملايين إلى القمر.
 
وتم إلغاء محاولة الإطلاق الأولى قبل أقل من ساعة من موعد الإقلاع المقرر، بسبب ما وصفته السلطات بأنه "عطل فني" بسبب تسرب الوقود، وسيتم إطلاق المهمة  فوق مركبة إطلاق الأقمار الصناعية المتزامنة مع الأرض، والتى تعد أقوى صاروخ في الهند.
 
وقال راجيسواري بيلاي راجاجوبالان، رئيس سياسة الفضاء فى مركز أبحاث أوبزرفر للأبحاث فى نيودلهي: "في مثل هذه المهمة الطموحة والمرموقة مثل تشاندرايان لا يمكن الانطلاق حتى لو تم اكتشاف عيب صغير".
 
وتتمثل أهمية مهمة شاندريان -2 أيضًا بسبب تكلفتها المنخفضة، حيث تم إنفاق حوالي 140 مليون دولار فقط على الأعمال التحضيرية للمهمة، وهو سعر أقل بكثير مقارنة بالبعثات المماثلة التى تقوم بها بلدان أخرى، والتي غالباً ما تصل تكلفتها إلى مليارات الدولارات.









مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة