الليلة .. الدكتور مراد وهبة فى ضيافة ريهام السهلي

الأحد، 21 يوليو 2019 08:29 م
الليلة .. الدكتور مراد وهبة فى ضيافة ريهام السهلي الدكتور مراد وهبة
كتب محمد شرقاوى

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
تستضيف الإعلامية ريهام السهلى ،  مساء اليوم فى برنامج المواجهة على شاشة إكسترا نيوز، الدكتور مراد وهبة ،  أستاذ الفلسفة في جامعة عين شمس، ومؤسس ورئيس الجمعية الدولية لابن رشد، للحديث عن دور القوى الناعمة فى مصر لمحاربة الأفكار المتطرفة، وهزيمة التنظيمات الإرهابية وفى مقدمتها جماعة الإخوان الإرهابية، وتعرية مخططاتها لدفع بعض الشباب وصغار السن لاعتناق أفكار متشددة.
 
ويتناول اللقاء كواليس تأسيس صالون ابن رشد الفلسفي تحت رعاية وزارة الثقافة في ديسمبر 2017، والأهداف التى كان يركز عليها، وأسباب توقفه، وهل توجد محاولات لاعادته مرة أخرى، وإلى أى مدى هناك علاقة بين هذا الصالون وبين مشروع الرشدية العربية الذى يتبناه المفكر د. مراد وهبة.
 
كما سيتطرق اللقاء إلى رؤية د. مراد وهبة ،  لحال النخبة الثقافية والسياسية فى هذه المرحلة، وتأثيرها ورصيدها فى الشارع المصرى، وهل نحتاج الى نخب جديدة؟ ولماذا يرى أن النخبة تركت المجال الثقافى أمام فكر الجماعة المحظورة سابقا والارهابية حاليا؟، وكيف نواجهة تلك المؤامرة الإخوانية؟
 
برنامج المواجهة يترأس تحريره عبد اللطيف حامد، ومن إعداد عبد المنعم عيسى، وأحمد ربيع، ويذاع يوميا من السبت إلى الثلاثاء الساعة 10 مساء.
 
 









مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة